طرق استخدام زيت الزيتون لعلاج قشرة الشعر

تتحايل مركبات زيت الزيتون المميزة مع بعض المكونات الآخرى، للقضاء على القشرة المزمنة، لذا لا تترددي في اختيار الأنسب من طرق استخدام زيت الزيتون لعلاج قشرة الشعر بالشكل الطبيعي و أقل التكلفة.

 زيت الزيتون لعلاج قشرة الشعر

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالشعر نهى شعبان من القاهرة،" تستطيع خصائص زيت الزيتون المميزة التخلص من الفطريات المتسببة في تراكم الطبقة القشرية لفروة الراس خصوصا" فطر مالاسيزيا" الناتج عن التغيرات المتكررة في الطقس والتقلبات الهرمونية في الجسم.

لذا أنصح استخدام زيت الزيتون الغني بالفيتامينات المحفزة للتدفق الدم، المعززة لنمو بصيلات الشعر والمانعة لتساقط الشعر وظهور قشرة فروة الرأس على الدوام.

طرق استخدام زيت الزيتون لعلاج قشرة الشعر

اختارت خبيرة العناية بالشعر نهى، أفضل طرق استخدام زيت الزيتون لعلاج قشرة الشعر، مع مراعاة تجربتها على اليدين قبل الاستخدام للتأكد من عدم التحسس منها على النحو التالي:

طريقة زيت الزيتون الصافي

دلكي فروة الرأس بزيت الزيتون مرتين في الأسبوع، فما عليك سوى تدفئة المقدار المناسب لطول شعرك على نار هادئة لمدة دقيقتين، توزيعه بحركات دائرية على فروة الرأس والشعر بالكامل، تركه لمدة ساعة، غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

طريقة زيت الزيتون وزيت شجرة الشاي

تخلصي من الفطريات المتنوعة المتسببة في ظهور قشرة الشعر، باستخدام مزيج زيت الزيتون زيت شجرة الشاي لمدة 40 دقيقة 3 مرات في الأسبوع، مع مراعاة الانتظام في تطبيقها شهرين على الأقل.

طريقة زيت الزيتون والألوفيرا

ادمجي مقادير متساوية من زيت الزيتون والألوفيرا، وزعي الطريقة على فروة الرأس، اتركيها لمدة ساعة، اغسلي شعرك بالماء الفاتر، كرري الطريقة 3 مرات في الأسبوع، كي تساعد على تجديد خلايا فروة الرأس والحد من ظهور قشرة الشعر.

طريقة زيت الزيتون والزنجبيل

استفيدي عزيزتي من مكونات  الزنجبيل الفعالة مع زيت الزيتون لعلاج قشرة الشعر، فما عليك سوى استخدام منقوع ماء منقوع الزنجبيل الطازج مع زيت الزيتون وقطرات عصير الليمون التي تساعد على موازنة مستوى حموضة فروة الرأس، لمدة ساعة قبل الاستحمام، مع مراعاة التدليك بحركات دائرية، غسل الخليط بالماء الفاتر والشامبو المناسب، تكرار الطريقة مرتين في الأسبوع لحين القضاء على قشرة الشعر بالشكل النهائي.

طريقة زيت الزيتون وأوراق الريحان

انهي معاناتك مع قشرة الشعر، باستخدام خليط زيت الزيتون مع مهروس أوراق الريحان الطازجة، كونه يحوي أفضل الخصائص المطهرة والفعالة مع زيت الزيتون للقضاء عليها، فما عليك سوى خلطهما جيدا، توزيع الطريقة على  فروة الرأس بحركات دائرية، تغطية الشعر بالقناع البلاستيكي، تركها ليلة كاملة على الشعر، غسل الشعر بالماء الفاتر مع الشامبو المناسب، مع مراعاة تكرارها 3 مرات في الأسبوع لعلاج قشرة الشعر على الدوام.