كيفية فك تشابك الشعر بطريقة طبيعية

سواء كان شعرك سميكاً أو مجعداً أو مستقيماً ورقيقاً، هناك شيء واحد يجمع كل هذا أنواع الشعر وهو تشابك الشعر. إن التجاذب في التشابك بالقوة لن يتركك متقدماً إلا أن خيوطك مكسورة ومتضررة. بمساعدة الأدوات والتقنيات الجيدة ، يمكن فك التشابك الخطير وتصنيعها على نحو سلس وناعم.

كيفية فك تشابك الشعر بطريقة طبيعية

ترطيب الشعر 

إنها لفكرة جيدة أن يكون لديك زجاجة رش مملوءة بالماء أو منتج قائم على الماء أو مكيف هواء أو مزيج ماء وزيت. إن إضافة رطوبة لشعرك يجعل من السهل تمشيطه .احرصي على جعل شعرك رطباً تقريباً أو مزوّداً بالرش المقاوم لفك تشابك الشعر، مما سيجعل عملية إزالة تشابك الشعر أكثر سهولة وأقل ضرراً. 

طريقة تقسيم الشعر

استخدمي مشط مخصص أو أصابعك لتقسيم شعرك إلى أقسام. قد يتراوح عدد الأقسام بين أربعة وثمانية أو أكثر، حسب طول وسمك شعرك. قسمي شعرك إلى أقسام صغيرة لتكون اسهل لفك تشابكك. استخدمي مقاطع الشعر للحفاظ على بقية الشعر بعيدا عن الطريق.

استخدام مشط واسع الأسنان

استخدمي مشط واسع الأسنان، ابدأي بأسفل القسم الأول من الشعر. أثناء استخدامك إحدى اليدين للتمشيط، استخدمي اليد الأخرى لعقد قسم الشعر بالقرب من الأسفل بإحكام. قومي بتمشيط المشط ببطء حتى يصبح القاع خالياً من التشابك قبل تحريك الشعر. بمجرد أن تصلي إلى الجذور ويمكنك تشغيل المشط من خلال القسم مرة واحدة أو مرتين انتقلي إلى المنطقة التالية