وصفات طبيعية لـ تقوية الاظافر المتعبة بطريقة السعوديات

وصفات طبيعية لـ تقوية الاظافر المتعبة بطريقة السعوديات، للحصول على أظافر قوية و صحية و جميلة، و التي تعد واحدة من أهم سمات أيدي الإناث الجميلة، بل تعتبر عاملا مهما من عوامل إظهار شخصية الأنثى عند الكثيرين، حيث تفيد العديد من الوصفات الطبيعية الاكثر استعمالا من قبل السعوديات في تقوية الاظافر و تجنب مظهر الاظافر المتعبة و بأن تصبح  ضعيفة و هشة، و قابلة للتشقق و التكسر بسهولة.  

وصفات طبيعية لـ تقوية الاظافر المتعبة

وصفة صفار البيض مع زيت عباد الشمس

تحضر هذه الوصفة بخلط صفار بيضة مع ملعقة صغيرة من زيت عباد الشمس، خلطا جيدا حتى يتكون منهما ما يشبه العجين، و تدهن الاظافر المتعبة بهذه الخلطة و تترك عليها حتى تجف ثم يتم غسل اليدين بالماء الفاتر، حيث يساعد تكرار هذه الوصفة على تقوية الاظافر و الحفاظ على رطوبتها.

وصفة خل التفاح و البقدونس

تجهز هذه الوصفة بعصر كمية من البقدونس و اضافة ملعقة من خل التفاح إليها، و يتم دهن الاظافر بهذه الوصفة بإستخدام القطن، و تركها لمدة ساعتين ثم غسلها بالماء الفاتر، و تعد هذه الوصفة احدى الوصفات الفعالة لعلاج ضعف الاظافر.

عصير الليمون و ملح البحر

يتم خلط ملعقة من ملح البحر و عصير الليمون الطازج مع نصف كأس من الماء الدافئ و تنقع الاظافر في الوصفة لمدة 15 دقيقة، ثم تشطف الاظافر جيدا، و يوضع عليها كريم مرطب، و يفيد تكرار هذه الوصفة في تقوية الاظافر بفعالية ملحوظة.

زيت الزيتون و العسل و البيض

تحضر هذه الوصفة بمزج 4 ملاعق من زيت الزيتون  مع 2 ملاعق كبيرة من العسل و بياض بيضة، و يتم خلط هذه المكونات جيدا، و تركها على الاظافر لمدة 15 دقيقة، ثم تغسل اليدين بالماء الدافئ و بدون استخدام الصابون، حيث تساعد هذه الوصفة في تقوية الاظافر فتصبح أكثر مرونة و أقل هشاشة.

وصفة الاظافر العشبية

تجهز هذه الوصفة الفعالة في تقوية الاظافر بخلط ملعقة كبيرة من أزهار البابونج الجافة، و ملعقة كبيرة من النعناع الجاف، و ملعقتين كبيرتين من دقيق القمح، و نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، حيث تخلط الاعشاب الجافة ثم يتم صب كوب من الماء المغلي عليها، و يتم تركها منقوعة لمدة ساعة، بعد ذلك يتم تصفية هذا المزيج ثم خلطه مع الدقيق و زيت الزيتون لعمل وصفة توضع على الاظافر لمدة 30 دقيقة و بعد ذلك يتم غسل الأيدي بالماء الفاتر. 

وصفة المشمش الأسود

يتم تحضير ملعقة كبيرة من المشمش الأسود، و ملعقة كبيرة من دقيق القمح، مع ربع ملعقة كبيرة من كريم مرطب لليد، حيث يتم هرس المشمش الأسود بالملعقة حتى يصبح مهروسا و لينا ثم يخلط جيدا مع باقي المكونات لعمل ماسك فعال في تقوية الاظافر خاصة حين وضع الوصفة على الاظافر و تغطية اليد بقفازات قطنية لمدة ساعتين قبل شطف اليد بالماء.