نصائح جمالية لحل مشكلة تكسر الاظافر في فصل الخريف

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة تكسر الاظافر سواء كانت الأظافر طويلة للغاية أو حتى قصيرة نوعاً ما. ولأن الأظافر الجميلة تظهر أنوثة المرأة وتكمل إطلالتها الجمالية، تؤثر مشكلة تكسر الاظافر على الكثير من النساء. اليوم، سنحاول أن نجمع لك بعض الطرق والنصائح التي يمكن أن تخفف هذه المشكلة لتتمتعي بأظافر جميلة.

نصائح جمالية لتجنب مشكلة تكسر الاظافر

  • جفاف الأظفار
  • تعرض الأظافر للمياه لفترات طويلة
  • استخدام المنتجات الضارة
  • ضعف الأظافر
  • عدم تقليم الأظافر

تتعرض الأظافر للتكسر لأسباب عديدة، لذا من المهم جداً أن تحددي المشكلة أو العادات الخاطئة التي تقومين بها ومن ثم إيجاد الحل المناسب لها.

جفاف الأظافر 

الأظافر كالشعر والبشرة، تتعرض للجفاف فتتكسر وتصبح ضعيفة، لذا أنت بحاجة إلى الاهتمام بها من خلال استخدام المنتجات المغذية والمفيدة مثل كريمات ترطيب الأظافر واللحميات المحيطة بها. كذلك، يمكنك استخدام بعض الزيوت الخاصة للأظافر خصوصاً بعد استخدام الأسيتون ومزيل الأظافر القوي الذي يعمل على إزالة الزيوت الطبيعية من الأظافر.

تعرض الأظافر للمياه

إذا كنت ربة منزل ومسؤولة عن تنظيف الأطباق وتحميم الأطفل وغسل الخضروات والفواكه وتنظيف البيت، يتحكم عليك أن تعرضي أظافرك للماء لفترات طويلة وبشكل متكرر مما يؤثر سلباً عليها. فلا بد أنك لاحظتي أن تعرض الأظافر للمياه بشكل متواصل يجعلها ضعيفة وبالتالي يسهل تكسرها، لذا حاولي ارتداء القفازات قدر المستطاع لتقللي نسبة احتمالية تكسر الأظافر.

استخدام المنتجات الضارة

مشكلة تكسر الاظافر تنتج أيضاً بسبب تعرض الظفر إلى منتجات كيماوية ضارة تؤثر على صحته كطلاء الأظافر والأظافر الاصطناعية ومزيل الطلاء. هذه المنتجات جميعها تحدث جفاف في الأظافر مما يعرضها للتكسر. لذا حاولي دائماً أن تتركي أظافرك ترتاح كل فترة لتستعيد صحتها.

ضعف الأظافر

من المؤكد أن مشكلة تكسر الاظافر ناتجة عن ضعف الأظافر، وهذا يرجع لأسباب عديدة منها سوء التغذية وجفاف الأظافر وعادات خاطئة كقضم الأظافر. كل هذه العوامل وغيرها الكثير تؤثر على صحة الأظافر، لذا من الضروري جداً أن تحددي المشكلة الأساسية لكي تعملي على حلها.

تقليم الأظافر

من أكثر العوامل المسببة لمشكلة تكسر الاظافر، هو عدم تقليمها. إذا كنت تطمحين للحصول على أظافر طويلة وصحية، أنت بحاجة إلى تقليمها بشكل مستمر حتى تنمو بشكل صحي وقوي. وننصحك فعلاً بألا تتركي أطراف الأظافر حادة خصوصاً إذا كنت من محبات شكل الأظافر المربع لأن ذلك سيجعل تكسرها سهل جداً.