ما هي عملية شفط دهون الظهر وكيفية إجراءاتها

إذا كنت تريدين تقليل نسبة الدهون التي تراكمت في الجزء العلوي أو السفلي من الظهر، فإلجئي لعملية شفط دهون الظهر، فهي واحدة من أفضل المناطق لشفط الدهون. في الواقع، يمكن رؤية بعض من أكثر النتائج المثيرة والناجحة لشفط الدهون عند تطبيقها على الظهر. مع هذا النهج الديناميكي والمتكامل لشفط الدهون يمكن للطبيب أن يساعدك على تحقيق المظهر السلس والمتناسب الذي كنت تبحثين عنه في ظهرك.

ما هي عملية شفط دهون الظهر وكيفية إجراءاتها

عملية شفط دهون الظهر

شفط الدهون هو إجراء تجميلي يزيل الدهون التي لا يمكنك التخلص منها من خلال اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة. يهدف شفط الدهون الخلفي إلى تصحيح اللفات الخلفية والانتفاخات حول حمالة الصدر وأي كتل أو رواسب دهنية أخرى في الظهر. نتيجة لذلك، يشعر المريض بتناسب أفضل مع ملابسه، وزيادة الثقة، وتشديد الجلد واللياقة البدنية بشكل عام.

في بعض الجينات، يمكن للمرضى تطوير جيوب موضعية من الدهون في الجسم، الجزء الخلفي هو واحد من هذه المنطقة. عندما يحدث هذا، يكون من الصعب التخلص من هذه الدهون مع اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة. لهذا السبب، يعتبر شفط الدهون في الظهر خياراً رائعاً لتقليل رواسب الدهون هذه ويحقق محيطًا أنحف وأقل قوة.

كيف تتم عملية شفط دهون الظهر

عملية شفط الدهون تعد واحدة من أبرز وأهم عمليات شفط الدهون تأثيراً ونجاحاً، فتتم العملية من خلال حقن محلول ملحي في الظهر، في المنطقة التي سيتم الشفط منها، حيث أنها ستتضخم وذلك سيسهل الشفط منها. هناك عدة تقنيات يمكن استخدامها لشفط دهون الظهر ومنها الليزر، جهاز الفيزر أو عدة تقنيات أخرى، ومن خلالها يقوم الطبيب بتحطيم الأنسجة الدهنية وإذابة الدهون. 

لا تستغرق هذه العملية الكثير من الوقت فهي تعد عملية سهلة ونتائجها سريعة.

مخاطر شفط الدهون الظهر

كأي عملية جراحية هناك مخاطر عدة لعملية شفط دهون الظهر، فالجلد هو المتضرر الأول من هذه العملية، شفط الدهون قد يكون قاسي على الجلد مما يسبب موت الجلد وندبات عدة واضحة في الظهر وأيضاً قد يتغير لون الجلد.

بالإضافة إلى ذلك قد يتعرض المريض إلى الانسداد الشحمي مما يمنع تدفق الدم، وأيضاً قد تصابين بالعدوى بعد العملية أو بالنزيف خلال العملية.

هذه المخاطر نسبتها ضئيلة على المريض، فمعظم الأحيان تكون العملية سلسة وسريعة ونتائجها رائعة، فالجئي لهذه العملية للحصول على ظهر خالي من الدهون والترهلات.