ما هي عملية إزالة الذقن المزدوج

بينما يرغب الكثيرون منا في رؤية صورة ووجه مثالي عند النظر إلى المرآة ، فإن البعض منا يعاني من دهون زائدة تخلق ذقن مزدوج، والتي تسمى أيضاً بالامتلاء الفرعي. يمكن أن تنجم الذقن المزدوجة عن مجموعة متنوعة من الأسباب، بما في ذلك العوامل الوراثية، الوزن، التشريح، وتحديد موقع مجرى الهواء. إذا كان لديك ذقن مزدوج يزعجك وتريدين التخلص منه، فعملية إزالة الذقن المزدوج هي الحل الأنسب لك.

ما هي عملية إزالة الذقن المزدوج

تُفصل عملية إزالة الذقن المزدوج بين الذقن والرقبة حيث تكون فيها رقبة الشخص والمنطقة بينها وبين الذقن أكبر من اللازم، وذلك بسبب عدم استهلاك الرقبة دهونها وتكتل الدهون في تلك المنطقة وتراكمها تحت الجلد، حيث تكبر وتصبح ذقن مزدوج. أيضاً من أسباب الذقن المزدوج ترهل الجلد أو العضلات، تشوه في الفك أو قد تكون وراثية في الجينات.

أنواع عملية إزالة الذقن المزدوج

يستخدم جراحو التجميل مجموعة متنوعة من الإجراءات لإزالة الذقن المزدوج. تشمل هذه الإجراءات شفط الدهون، شد الوجه وشد الرقبة.

شفط الدهون

يزيل هذا الإجراء الدهون من أسفل الجلد وينتزع محيط الذقن والرقبة من خلال عمل شق صغير تحت الجلد لإدخال أنبوباً لإمتصاص الدهون.

شد الوجه

تتيح هذه الجراحة للأطباء إزالة الدهون والجلد المترهل حول الذقن والرقبة، وإزالة الذقن المزدوج من خلال شد الوجه.

شد الرقبة

تهدف أنواع مختلفة من إجراءات شد الرقبة إلى إزالة الجلد الإضافي أو شد عضلات الرقبة لتحسين ملامح الرقبة والذقن. وغالباً ما يجمع الأطباء بين شد الوجه التقليدي مع هذا الإجراء، والذي قد يسبب إحساساً ضيقاً في الرقبة لعدة أشهر.

مخاطر عملية إزالة الذقن المزدوج

بعد إجراء عملية إزالة الذقن المزدوج عليك توقع حوالي عشرة إلى 14 يوماً من الكدمات والتورم. أيضاً قد يشكل التخدير العام المستخدم في بعض العمليات الجراحية المزدوجة الذقن مخاطر خطيرة على بعض الأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية خطيرة. وقد يواجه المدخنين والأشخاص الذين يتعاطون العقاقير المضادة للتخثر، مثل الوارفارين، خطر نزيف متزايد أثناء أي عملية جراحية.

قد تشعرين بأن الذقن المزدوج يجعلك تبدين بدينة أو أكبر سناً، ولكن ما لا يعرفه البعض أن لا يجب أن تكون بدينة لتعاني من الذقن المزدوج، فحتى الأشخاص ذو الوزن الطبيعي قد يميلون إلى حمل المزيد من الدهون والجلد الفضفاض في منطقة الذقن والرقبة.

عملية إزالة الذقن المزدوج قد تساعدك على إعادة ثقتك بنفسك من خلال أنواعها العديدة، وقد تساعدك على التخلص من الدهون الزائدة  والمتراكمة في رقبتك.