ما هي عملية زرع الذقن وأهم مخاطرها

أصبح الحصول على وجه جمالي مثالي مهم جداً بالنسبة للمرأة، ويمكن تحقيق جزء كبير من هذا الهدف من خلال التعديلات الجمالية المختلفة  للذقن. من أكثر عمليات جراحة الذقن شيوعاً اليوم هي عملية تكبير الذقن وعملية تصغير الذقن، فما هي عملية زرع الذقن لتكبيره وما هي أهم مخاطرها؟

ما هي عملية زرع الذقن؟

عملية جراحية في الذقن أو عملية جراحية للعظام، هي عملية جراحية لإعادة تشكيل الذقن إما عن طريق التعزيز من خلال جراحة زرع أو تصغير العظام.

عملية تكبير الذقن تشمل تغيير معين في شكل الذقن من خلال زرع بعض المنغرسات فيه فتكون النتيجة تكبير الذقن لتحسين انسجام ملامح الوجه وتحسين توازن الذقن، الفك، الخد والجبين.

كيف يتم إجراء عملية زرع الذقن؟

جراحة زرع الذقن يتم إجرائها من خلال شق صغير إما تحت الذقن أو داخل الفم، ومن خلال هذا الشق يقوم جرّاح التجميل بتهيئة مساحة لزرع الذقن وتثبيته حول عظمة الذقن، ثم يتم زرع بعض المنغرسات أو حقن الدهون لتكبير الذقن ويتم إغلاق الشق.

لزيادة الذقن والفك السفلي، يتم وضع غرسة تحت سطح البشرة وتثبيتها بقطب دائمة في الأنسجة المحيطة بحيث تعجز عن التحرك (تقويم الذقن). تتوافر مجموعة منوعة من المواد والأشكال والأحجام للغرسات، إلا أن غرسات الذقن تتألف عادة من مواد جامدة وشبه جامدة مثل السيليكون، وهي الأكثر استخداماً لتكبير الذقن.

مخاطر جراحة زرع الذقن

عندما يؤديها جرّاح تجميلي مؤهل وذو خبرة، فإن تكبير الذقن ترتبط بعدد قليل جداً من المضاعفات. تشمل المخاطر المحتملة العدوى، ورم دموي، أي نزيف داخلي، وتغيير في موضع الزرع وتندب رديء بالإضافة إلى آثار جانبية من التخدير.

فوائد زرع الذقن؟

إذا كنت تشعرين بالانزعاج من ذقنك أو أن ملامح وجهك غير متناسبة، فإن جراحة زرع الذقن يمكن أن تساعدك على الشعور بثقة أكبر في مظهرك. فيمكن لعملية تكبير الذقن أن تحسن انسجام الوجه عن طريق جعل الذقن يتناسب بشكل أفضل مع الميزات الأخرى، بالإضافة إلى تصحيح الذقن الضعيفة وتحسين تعريف الرقبة. أيضاً تساعد في تقليل ظهور الذقن الكامل أو "المزدوج" الناجم عن عظم الذقن الصغير.

عملية زرع الذقن لتكبيره تعتبر عملية رائجة جداً اليوم فهي تحسن من مظهر المرأة وملامح وجهها وتساعد على تعزيز ثقتها بنفسها.

شكل الذقن له تأثير ملحوظ على المظهر العام للوجه والعنق، فهو يوفر تأثيرات إيجابية على ميزات الوجه الأخرى التي قد لا تتوقعها، فبمجرد وضعه، ستبدو زراعة الذقن وكأنها عظام طبيعية.

تكبير الذقن باستخدام عمليات الزرع الجراحية يمكن أن يغير الهيكل الأساسي للوجه مما يوفر توازن أفضل لميزات الوجه عند المرأة.