النسخة الإلكترونية

نصائح هامة لسرعة التعافي بعد عملية تجميل الأنف

حافظي على نظام غذائي جيد بعد عملية تجميل الأنف للحصول على أفضل النتائ
1 / 2
حافظي على نظام غذائي جيد بعد عملية تجميل الأنف للحصول على أفضل النتائ
نصائح هامة لسرعة التعافي بعد عملية تجميل الأنف
2 / 2
نصائح هامة لسرعة التعافي بعد عملية تجميل الأنف

نصائح هامة لسرعة التعافي بعد عملية تجميل الأنف وتجنب حدوث أي مضاعفات. قد تكونين متشوقة لرؤية نتائج عملية تجميل الأنف على الفور، لكن عملية التعافي تستغرق وقتاً. خلال هذا الوقت، هناك خطوات يمكنك اتخاذها لتسريع مرحلة التعافي والتأكد من حصولك على نتائج فعالة.

نصائح هامة لسرعة التعافي بعد عملية تجميل الأنف

  • حاولي ان يبقى رأسك مرفوعاً
  • تطبيق كمادات باردة
  • الحصول على الكثير من الراحة
  • الحفاظ على نظام غذائي صحي
  • تجنب التمرينات العنيفة
  • الاستغناء عن النظارات
  • عدم التعرض للشمس
  • تفادي التدخين

رفع الرأس اثناء النوم

النوم على جانبك بعد عملية تجميل الأنف ليس فقط مزعجاً بل يمكن أن يطيل وقت الشفاء من خلال التسبب في كدمات وتورم إضافي، أيضاً، يمكن أن يزيح أنفكلتجنب ذلك، ستحتاجين إلى إبقاء رأسك مرفوعاً في الليل لمدة 6 أسابيع بعد الجراحة. واحدة من أسهل الطرق للقيام بذلك هي رفع رأسك على وسادتين أو ثلاث.

استخدام الكمادات الباردة

في أول 72 ساعة بعد الجراحة، يمكن أن يساعد استخدام الكمادات الباردة في تقليل التورم. فقط احرصي على عدم وضع الكمادة مباشرة على أنفك. بدلاً من ذلك، قومي بتطبيقه على خديك حتى لا تقومين بتحريك أي عظام أو غضروف عن طريق الخطأ.

الحصول على الكثير من الراحة

قد يؤدي الاحتقان الذي تشعرين به بعد الجراحة إلى زيادة صعوبة النوم، لكن الراحة جزء حيوي من عملية التعافي. يستخدم جسمك الطاقة لشفاء نفسه، والحصول على سبع أو ثماني ساعات من النوم كل ليلة يمنح جسمك الوقت لاستعادة تلك الطاقة.

الحفاظ على نظام غذائي صحي

يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي متوازن بعد الجراحة في تسريع تعافيك من خلال تزويد جسمك بالعناصر الغذائية التي يحتاجها لشفاء نفسه.

النظام الغذائي الذي يتكون من المكسرات واللحوم والبيض والزبادي والأسماك وغيرها من الأطعمة الغنية بالبروتين سيساعد جسمك على إعادة بناء الأنسجة التالفة داخل وحول أنفك.

تجنبي التمرينات العنيفة

عند معظم المرضى، يستغرق الأمر ما يقرب من 6 أسابيع حتى تلتئم عظام أنفك بعد الجراحة. خلال هذا الوقت، يجب تجنب التمارين الشاقة. حتى الحركات التي تبدو غير ضارة مثل التمدد أو الرفع أو الانحناء يمكن أن تزيد من تورم الأنف. انتظري حتى يمنحك طبيبك الضوء الأخضر لاستئناف النشاط الطبيعي قبل أن تبدأي في العودة إلى روتين التمرين.

الاستغناء عن النظارات

النظارات الشمسية والنظارات الطبية، يمكن أن يسبب كدمات إضافية أو تورم أو حتى مسافات بادئة تتطلب إعادة تجميل الأنف في المستقبل لأنه يضغط على أنفك أثناء الشفاء. لذلك، تجنبي ارتداء أي نظارات بعد العملية.

عدم التعرض للشمس

من الضروري حماية بشرتك من التعرض المفرط لأشعة الشمس بعد عملية الأنف. لا يقتصر الأمر على أن أنفك أكثر عرضة لحروق الشمس في الأسابيع والأشهر التي تلي الإجراء، ولكن قد يؤدي الإفراط في التعرض لأشعة الشمس أيضاً إلى تدكين ندبات موجودة على وجهك وزيادة التورم.

تفادي التدخين

قبل الجراحة وبعدها، من المهم تجنب التدخين إن أمكن. يحد النيكوتين الموجود في منتجات التبغ من تدفق الدم، مما يجعل من الصعب على جسمك أن يشفي نفسه ويتداخل مع عملية التعافي من الجراحة التجميلية.

×