أبرز طرق تفتيح البشرة تجميلياً وأهم أضرارها

أبرز طرق تفتيح البشرة تجميلياً وأهم أضرارها لتوحيد لون البشرة والحصول على بشرة ناعمة ونضرة. تفتيح البشرة هو إجراء تجميلي يهدف إلى تفتيح المناطق الداكنة من الجلد أو تحقيق لون بشرة أكثر شحوباً بشكل عام. فتعرفي على طرق تفتيح البشرة تجميلياً وأهم أضرارها.

طرق تفتيح البشرة تجميلياً

الليزر يعد من الطرق الفعالة لتفتيح البقع الداكنة في الجلد

●      تفتيح البشرة بالليزر

●      التقشير الكيميائي

تفتيح البشرة بالليزر

يمكن تفتيح البشرة باستخدام الليزر، وذلك لتفتيح البقع الداكنة من الجلد، حيث يعمل إما عن طريق إزالة الطبقة الخارجية من الجلد أو إتلاف الخلايا التي تنتج الميلانين.

وقد يكون تفتيح البشرة بالليزر فعال مع بعض الأشخاص بينما قد لا يكون له أي تأثير بالنسبة للآخرين، أو قد يكون مؤقتاً عند بعض النساء.

تفتيح البشرة بالتقشير الكيميائي

 أبرز طرق تفتيح البشرة تجميلياً وأهم أضرارها

التقشير الكيميائي له فعالية عديدة لتفتيح البشرة حيث يساعد على تحسين ملمس البشرة وتوحيد لونها. طبيبك الخاص سيساعدك على اختيار نوع التقشير الكيميائي الأنسب لوجهك للتخلص من الطبقة الخارجية من الجلد وتكوين طبقة جديدة وبالتالي الحصول على بشرة ناعمة

خالية من الشوائب والمساعدة على تفتيحها.

أضرار تفتيح البشرة تجميلياً

●      احمرار وتورم

●      حرقان 

●      حكة الجلد والقشور

●      كدمات

●      تندب

●      عدوى

من الشائع بعد تفتيح البشرة بالليزر أن تظهر بعض الكدمات على الجلد، أو احمرار وتورم البشرة. أيضاً، قد تتعرض بعض النساء لحكة الجلد وظهور قشور ولكن عادة ما تختفي هذه الآثار بعد أسبوع إلى أسبوعين.

المضاعفات الخطيرة للعلاج بالليزر غير شائعة بشكل عام، ولكن يمكن أن تشمل التندب، العدوى وتغير في لون الجلد. ويمكن أن تسوء إجراءات التجميل في بعض الأحيان وقد لا تكون النتائج كما توقعت.