أحدث تقنيات تجميل الأنف جراحياً وأهم أضرارها

أحدث تقنيات تجميل الأنف جراحياً وأهم أضرارها. تعمل عملية تجميل الأنف على تحسين شكل وحجم وتناسق أنف الشخص، مما يجعلها تتناسب بشكل أفضل مع بقية الوجه. هناك عدة طرق لتجميل الأنف، فإليك أحدث تقنيات تجميل الأنف جراحياً وأهم أضرارها.

تقنيات تجميل الأنف جراحياً

تجميل الأنف بالليزر هي أكثر عمليات تجميل الأنف تفضيلاً عند النساء

●      تجميل الأنف بالليزر

●      تجميل الأنف جراحياً

تجميل الأنف بالليزر

عملية تجميل الأنف بالليزر من الناحية الجمالية هي أكثر عمليات تجميل الأنف تفضيلاً بين النساء، ومع ذلك، فهي ليست مناسبة للجميع. فإذا كان لديك أنف كبير ومنحني أو أنف روماني، فأنت بحاجة إلى عملية تجميل الأنف جراحياً حيث يعد هذا الإجراء غير مناسب لك.

بالمقارنة مع جراحة الأنف، فإن عملية تجميل الأنف بالليزر بسيطة وسريعة. خلال عملية تجميل الأنف بالليزر يتم جعل الجلد الموجود على سطح الأنف أرق ويتم تقليل أنسجة الجلد الزائدة. وبهذه الطريقة، ستحصلين على نتائج أفضل وأنف أصغر.

تجميل الأنف جراحياً

يمكن إجراء عملية تجميل الأنف الجراحية داخل أنفك أو من خلال شق خارجي صغير في القاعدة، بين فتحتي أنفك. ومن المحتمل أن يقوم الجراح بإعادة ضبط العظم والغضاريف تحت الجلد. أو يمكن أن يغير شكل عظام الأنف أو الغضروف بعدة طرق، اعتماداً على مقدار الحاجة إلى إزالتها أو إضافتها.

أضرار عملية تجميل الأنف جراحياً

 أحدث تقنيات تجميل الأنف جراحياً وأهم أضرارها

●       نزيف

●       عدوى

●       صعوبة التنفس من خلال أنفك

●       خدر دائم في أنفك وحوله

●       احتمالية ظهور أنف غير متساوية المظهر

●      استمرار الألم أو تغير اللون أو التورم

●       تندب

●       الحاجة إلى جراحة إضافية

أضرار عملية تجميل الأنف جراحياً عديدة وذلك حسب التقنية المستخدمة لإجراء الجراحة، ولكن كما هو الحال مع أي عملية جراحية كبرى، تنطوي عملية تجميل الأنف على مخاطر مثل النزيف، صعوبة التنفس من خلال أنفك، والتندب. وتشمل المخاطر المحتملة لعملية تجميل الأنف أيضاً، خدر دائم في أنفك وحوله، احتمالية ظهور أنف غير متساوية المظهر، وأيضاً قد يستمر الألم لفترة طويلة وقد يتغير لونه أو يبقى التورم على وجهك. بعض النساء قد تكون بحاجة إلى جراحة إضافية وذلك بسبب فشل العملية الأولى أو بسبب حصول أي مضاعفات خلال العملية.