أضرار وعيوب تفتيح الاماكن الداكنة بالليزر وكيف تتم

اضرار وعيوب تفتيح الاماكن الداكنة بالليزر وكيف تتم للحصول على لون بشرة موحدة. من النمش والبقع العمرية إلى الندوب، هناك أشياء كثيرة يمكن أن تجعل بشرتك تبدو غير متساوية. على الرغم من وجود العديد من منتجات وحلول لتفتيح البشرة، إلا أنها ليست جميعها متساوية، وقد يكون بعضها خطيراً. لذلك، تعد تقنية الليزر الأفضل لتفتيح البشرة، فتعرفي على اضرار وعيوب تفتيح الاماكن الداكنة بالليزر وكيف تتم. 

اضرار وعيوب تفتيح الاماكن الداكنة بالليزر وكيف تتم

تفتيح الاماكن الداكنة بالليزر وكيف تتم

يعد العلاج بالليزر خياراً أكثر فعالية لتفتيح البقع والاماكن الداكنة، حيث يستخدم طاقة ضوئية مركزة.  تستهدف بعض علاجات الليزر الصبغة نفسها، بينما يعمل البعض الآخر عن طريق إزالة طبقة الجلد بطبقة، وبهذه الطريقة يتم حرق طبقات الجلد الداكنة.

هناك عدة أنواع مختلفة من العلاج بالليزر، حيث يعمل هذا الحل بشكل أسرع من المنتجات الموضعية. 

يستغرق العلاج بالليزر نفسه حوالي 30 دقيقة وغالباً ما يكون علاج واحد كافياً ليكون فعالاً، ولكن قد يرغب بعض الأشخاص في إجراء ما يصل إلى ثلاث علاجات اعتماداً على مستوى الضرر.

اضرار وعيوب تفتيح الاماكن الداكنة بالليزر

  • تورم
  •  احمرار
  •   تندب
  •  عدوى
  •  تغيرات في نسيج الجلد

اضرار وعيوب تفتيح الاماكن الداكنة بالليزر قليلة ولكنها قد تشكل احمرار وتورم في منطقة العلاج بسبب أشعة الليزر القوية، فيعد الاحمرار والتورم طبيعيين في اليوم التالي للعلاج بالليزر وسيزولان خلال ساعات قليلة بعد العلاج. ايضاً، قد يترك الليزر بعض الندبات في الجلد او يسبب تغيرات في نسيج الجلد لذلك احرصي على استشارة طبيب جيد قبل الخضوع لهذه العملية لتجنب حصول اي مضاعفات.