أضرار الليزر الكربوني للبشرة خلال شهر رمضان 2021

 

التقشير الكربوني بالليزر هو إجراء سريع وغير مؤلم ينعش ويحسن مظهر البشرة، وهو الأفضل للأشخاص ذوي البشرة الدهنية والمسام المتضخمة وحب الشباب، بالإضافة إلى الذين يعانون من التجاعيد البسيطة. لذلك تعرفي على أهم أضرار الليزر الكربوني للبشرة خلال شهر رمضان.

الليزر الكربوني للبشرة

أضرار الليزر الكربوني للبشرة خلال شهر رمضان 2021

التقشير الكربوني بالليزر هو عملية متعددة الأجزاء تستغرق حوالي 30 دقيقة، ويمنحك بشرة أكثر إشراقاً ومتوهجة ومساماً أكثر إحكاماً.

سيقوم طبيبك أولاً بوضع طبقة من الكربون السائل على وجهك، فيمتص الكربون الزيت والأوساخ وخلايا الجلد الميتة من أعماق المسام. بعد 10 دقائق سيجف الكربون  وسيقوم طبيبك بتمرير الليزر على الجلد، مما سيؤدي إلى تسخين الكربون وربطه بالبشرة. أيضاً، يعمل الليزر على تسخين الأنسجة تحت الجلد، مما يعزز الكولاجين ويملأ الخطوط الدقيقة. فيما يعمل مبخر الدخان المتصل بالليزر على إزالة الكربون بالإضافة إلى الشوائب التي يحتوي عليها. ولكن إذا كانت بشرتك حساسة، فقد تواجين احمراراً خفيفاً في الجلد يستمر عادة لمدة ساعة واحدة أو أقل.

أضرار الليزر الكربوني للبشرة

●      احمرار

●      تورم

●      حكة

●      تغيرات في لون البشرة

●      تندب

الليزر الكربوني يمنحك بشرة نضرة وصحية

بغض النظر عن الاحمرار الطفيف للجلد والإحساس بالوخز، يجب ألا تكون هناك أي آثار جانبية خطيرة بعد التقشير الكربوني بالليزر. قد يكون الجلد المعالج حاكاً ومنتفخًا وأحمر اللون، وقد يكون الاحمرار شديداً وقد يستمر لعدة أشهر. أيضاً، يمكن أن يتسبب الليزر الكربوني بتغيير في لون البشرة، وقد يصبح الجلد المعالج أغمق مما كان عليه قبل العلاج أو أفتح، بعد أسابيع من الليزر الكربوني. ولكن تعتبر التغيرات الدائمة في لون البشرة أكثر شيوعاً لدى الأشخاص ذوي البشرة الداكنة.

 يشكل الليزر الكربوني خطراً طفيفاً لحدوث ندبات دائمة في الوجه لذلك من المهم أن يتم تنفيذ هذا الإجراء من قبل متخصص متمرس ومرخص، والذي سيساعد على ضمان سلامة بشرتك بالإضافة إلى توفير النتائج المثلى.