هل الجراحات التجميلية دائمة وما هي أهم أضرارها ومخاطرها

هل الجراحات التجميلية دائمة وما هي أهم أضرارها ومخاطرها. تلجأ عدد كبير من النساء اليوم إلى الجراحة التجميلية لتحسين مظهرها أو إصلاح وإعادة بناء الجزء الخارجي من الجسم من خلال إجراءات تجميلية بسيطة أو أكثر تعقيداً لتحقيق المظهر المطلوب. بعض العمليات التجميلية قد تكون دائمة وبعضها مؤقت، فتعرفي على الجراحات التجميلية الدائمة وما هي أهم أضرارها ومخاطرها.

هل الجراحات التجميلية دائمة ؟

أضرار ومخاطر الجراحات التجميلية

الغرض الرئيسي من الجراحة التجميلية هو تحسين مظهر المريض، فالعمليات تركز على المظهر الجمالي، أو لإصلاح بعض العيوب الخلقية أو لتتعامل مع الحروق والأمراض الجلدية.

تتضمن العمليات عدد كبير من الجراحات التجميلية وأنواع مختلفة من العمليات التي تساعد على تحسين مظهرك الخارجي وتغيره. فيمكن أن تغير بعض عمليات التجميل مظهرك الخارجي بشكل دائم، لذلك يجب أن تفكري ملياً قبل أن تقرري إجراء أي جراحة تجميلية، وستحتاجين أيضاً إلى التفكير في المزايا والأضرار لهذه العمليات لتجنب أي آثار جانبية.

أضرار ومخاطر الجراحات التجميلية

●      مخاطر العملية

●      لا يلبي التوقعات دائماً

●      أخطاء طبية

●      فترة التعافي

مخاطر العملية

تغير بعض عمليات التجميل مظهرك الخارجي بشكل دائم

الجراحة التجميلية لها مخاطرها مثل أي نوع آخر من الجراحة. إذا كنت شابة وتتمتعين بصحة جيدة، فمن غير المرجح أن تحدث أي مضاعفات خلال الجراحة. ومع ذلك، لا يوجد شيء يمكنك القيام به للقضاء على المخاطر تماماً، فتعتمد المخاطر المحددة على نوع الجراحة التي ستخضعين لها. وتتضمن بعض المخاطر المحتملة الموجودة مع كل إجراء النزيف والعدوى وردود الفعل تجاه التخدير.

لا يلبي التوقعات دائماً

من أضرار ومخاطر الجراحة التجميلية هو أنه بعد العملية، ليس مضموناً أنك ستحصلين على نتائج مرضية تماماً. قد تكون هذه العمليات التي تم إجراؤها على وجهك أو جسدك مرغوبة، ومع ذلك، قد لا تبدو كما كنت تتوقعين وتشعرك بالندم. لذلك، يجب أن تتأكدي دائماً مما تريدينه بالضبط وأن تقومي بأبحاثك قبل الالتزام بالجراحة لتجنب الخضوع لعملية ثانية ولأي خيبة أمل.

أخطاء طبية

هناك خطر رئيسي آخر لا ينبغي التغاضي عنه وهو أن العمليات التجميلية يمكن أن تسوء، وقد تحدث أخطاء طبية أثناء الجراحة. على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي شد الوجه إلى تلف دائم في الأعصاب مما يؤدي إلى شلل في الوجه. هذه الأنواع من الأخطاء في الجراحة ستقلل من ثقتك بنفسك أكثر مما كانت عليه قبل الجراحة. وفي الحالات القصوى، هذه الأخطاء لا رجعة فيها ولا يمكن إصلاحها.

فترة التعافي

من العوامل الأخرى غير المواتية التي يجب أن تضعيها في عين الاعتبار بعد الجراحة هي أنه يمكن أن تستمر فترة التعافي لفترة طويلة. يمكن أن تستمر هذه الفترة حتى أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، حسب نوع الإجراء، لذلك، قد لا تتمكني من متابعة حياتك اليومية كالعادة بعد العملية مباشرة.

كذلك، قد تشعرين ببعض الألم أثناء فترة الشفاء مما قد يجعل بعض المرضى يعتمدون على مسكنات الألم، والتي تكون نتائجها سلبية بعد الجراحة.