كيف يتم حقن الدهون في الوجه بالخطوات وأهم نتائجها

كيف يتم حقن الدهون في الوجه بالخطوات وأهم نتائجها. عملية حقن الدهون في الوجه من جزء من الجسم تساعد على إعادة تشكيل الوجه، وتقليل خطوط العبوس، والتجاعيد، وتمنحك خدود ممتلئة وذقن محدد. ويمكن استخدام هذه العملية أيضاً لملء المناطق المتندبة في أي جزء من الجسم. فإليك كيف يتم حقن الدهون في الوجه بالخطوات وأهم نتائجها.

كيف يتم حقن الدهون في الوجه

عملية حقن الدهون في الوجه من جزء من الجسم تساعد على إعادة تشكيل الوجه

نقل الدهون هو إجراء جراحي طبيعي طفيف التوغل يستخدم الدهون الخاصة بالفرد لملء التجاويف ونقلها من منطقة وفيرة في الجسم إلى الوجه لاستعادة الحجم المفقود. يتم إزالة الدهون بلطف باستخدام تقنيات شفط الدهون الحديثة، ثم يتم تحضيرها للحقن في الوجه. ينتج عن هذا مظهر طبيعي ووجه محدد، ولكن يبقى هناك خطر ضئيل للإصابة أو رفض الجسم للدهون.

يتم الحصول على الدهون اللازمة عن طريق نحت الدهون المحدود من خلال شق واحد أو عدة شقوق، ويؤخذ عادة من البطن أو الفخذ الداخلي. يتم توزيع الدهون بالتساوي في المنطقة عن طريق حقن كميات صغيرة في الأنسجة بحيث يتم إحاطة الدهون المحقونة جيداً بنسيج سليم. وهذا يضمن بقاء الدهون المزروعة على اتصال مع الأنسجة المحيطة التي يجب أن تمدها بالأكسجين والمواد المغذية للحصول على أفضل النتائج.

نتائج وأضرار حقن الدهون في الوجه

كيف يتم حقن الدهون في الوجه بالخطوات وأهم نتائجها

  • كدمات
  • تورم
  • انتفاخ (خاصة الشفتين إذا عولجت)
  • ندبات

المناطق التي تم علاجها ستكون منتفخة إلى حد ما بعد العملية مباشرة وخاصة الشفاه إذا تم علاجها. لذلك من المهم استخدام كمادة باردة والضغط على الشفة في الساعات القليلة الأولى لتقليل التورم. سيزداد التورم حتى اليوم الثالث تقريباً، لكنه سيهدأ تدريجياً. بعد حوالي أسبوع إلى عشرة أيام  ستشعرين بالثقة بشأن الخروج واستئناف الحياة الاجتماعية الطبيعية. إذا ظهرت أي كدمات، فقد تظل مرئية لفترة أطول قليلاً ولكن يمكن إخفاؤها جيداً باستخدام الماكياج.

يجب أن تخضع المريضة لفحص طبي مع الجراح بعد خمسة إلى سبعة أيام ومرة ​​أخرى بعد ثلاثة أسابيع. بحلول ذلك الوقت، سيكون معظم التورم قد هدأ. عادة ما يقوم الجراحون بحقن المزيد من الدهون في الوجه، أكثر مما هو مطلوب، لأن 25 إلى 30٪ من الخلايا الدهنية المزروعة لا تعيش. يتم تقييم النتيجة النهائية بعد ثلاثة أشهر، حيث سيقوم الجراح بعد ذلك بأخذ صور لمقارنتها مع تلك التي تم التقاطها قبل الإجراء، وقد يتم تحديد جلسة ثانية لملء أي نقص في الحجم.