خطوات عليك اتخاذها بعد عملية تكبير الثدي

خطوات عليك اتخاذها بعد عملية تكبير الثدي لتجنب حصول أي مخاطر أو آثار جانبية. بشكل عام، تستغرق مدة التعافي بعد عملية تكبير الثدي حوالي 6 إلى 8 أسابيع، وقد يستغرق الأمر وقتاً أطول اعتماداً على كيفية التعافي وصحتك العامة. هناك عدة خطوات عليك اتخاذها بعد الخضوع لهذه العملية للحصول على أفضل النتائج وتجنب أي آثار جانبية، فإليك أبرز هذه الخطوات.

مخاطر عملية تكبير الثدي

خطوات عليك اتخاذها بعد عملية تكبير الثدي

●      تندب يغير شكل الثدي

●      ثديين غير متماثلين

●      ألم الثدي

●      تخدير في الثدي

●      نتائج تجميلية غير مرغوب فيها أو سيئة

●      يتغير شكل الحلمة

●      تغيرات في الإحساس بالثدي أو الحلمة

●      التهاب النسيج الخلوي في الثدي

●      تجعد الجلد فوق الزرع

●      مشاكل الرضاعة الطبيعية

كما هو الحال مع أي العمليات التجميلية، فإن عملية تكبير الثدي تشكل مضاعفات محتملة. تشمل مضاعفات الجراحة العامة التندب، والتهابات الجروح، ومشاكل النزيف، مثل فقدان الدم. من الممكن أيضاً أن تصاب بالصدمة أو تتطور إلى مشاكل تتعلق بجلطات الدم. يمكن أن يؤدي التخدير أيضًا إلى رد فعل تحسسي ، لكن هذا نادر الحدوث. للشفاء من بعض هذه المضاعفات، قد تحتاجين إلى جراحة لاستبدال أو إزالة الغرسات.

خطوات عليك اتخاذها بعد عملية تكبير الثدي

تعتمد عملية تكبير الثدي الناجحة على مدى شفاؤك، لزيادة فرص التعافي السلس، عليك ارتداء حمالات الصدر، والتي توفر الدعم والتحكم في الألم والتورم. فاتبعي تعليمات طبيبك جيداً لتجنب أي مخاطر.

اهتمي بجروحك والشقوق بعد العملية لتجنب حصول أي نزيف أو ضرر

●      اهتم بشقوقك وجرحك

اهتمي بجروحك والشقوق بعد العملية لتجنب حصول أي نزيف أو ضرر بعد العملية. فاعتماداً على جرحك بعد العملية، قد تضطرين إلى ارتداء ضمادة أو وضع مرهم يومياً بعد العملية.

●      خذ دوائك بانتظام

 خلال الأسبوع الأول ، ستساعدك مسكنات الألم على الشعور براحة أكبر. وإذا وصف طبيبك المضادات الحيوية، خذي الدورة كاملة بانتظام.

●      ارتدي ملابس فضفاضة

 ستساعدك الملابس الفضفاضة القابلة للتنفس على الشعور براحة أكبر بحيث لن تضغط على ثدييك وتسبب أي نزيف.

●      تجنبي النشاط المكثف

يمكن للحركة الشاقة أن تؤخر عملية الشفاء، لذلك تجنبي أي حركة أو نشاط رياضي لمدة أسبوعين على الأقل لتجنب أي ضرر.

●      تناولي الأطعمة المغذية

 احرصي على اتباع نظام غذائي صحي لكي يساعد جسمك على التعافي بشكل أسرع. واستهلك الكثير من البروتين والفواكه والخضراوات الخالية من الدهون.