أهم أنواع عمليات جراحة التجميل الترميمية ونتائجها

أهم أنواع عمليات جراحة التجميل الترميمية ونتائجها للحصول على أفضل النتائج. تغطي الجراحة الترميمية مجموعة واسعة من الإجراءات التي يتم إجراؤها للمساعدة في إصلاح الأنسجة التالفة. يمكن أن تتراوح أسباب تلف الأنسجة من العيوب الخلقية أو الإصابات الرضحية إلى الحروق الشديدة أو المرض. فإليك أهم أنواع عمليات جراحة التجميل الترميمية ونتائجها.

إعادة بناء الثدي

تساعد عملية إعادة بناء الثدي على استعادة شكلها الطبيعي ومظهرها

تساعد عملية إعادة بناء الثدي على استعادة شكلها الطبيعي ومظهرها وتناسقها وحجمها بعد استئصال الثدي. يمكن إجراء إعادة بناء الثدي بطريقتين إعادة البناء القائمة على الزرع باستخدام غرسات الثدي، وإعادة بناء السديلة باستخدام أنسجة المريض الخاصة من جزء آخر من الجسم.

 تصغير الثدي

عمليات جراحة التجميل الترميمية تتضمن عملية تصغير الثدي، وهو إجراء يزيل الدهون الزائدة والأنسجة والجلد للوصول إلى حجم الثدي الذي يتناسب أكثر مع الجسم. ويمكن أيضاً الخضوع لعملية تصغير الصدر لتخفيف الانزعاج من الثدي الكبير جداً. 

علاج الندبات

علاجات ندبات الوجه أو الجسم يعد أيضاً من العمليات الترميمية

 علاجات ندبات الوجه أو الجسم يعد أيضاً من العمليات الترميمية والتي تتضمن مجموعة من العلاجات التي تحاول تقليل ظهور الندبة ومساعدتها على الاندماج بشكل أكثر فعالية مع الجلد المحيط. يمكن أن تتراوح العلاجات من العلاجات الموضعية الخفيفة والإجراءات طفيفة التوغل إلى المراجعة الجراحية. ولكن على الرغم من إمكانية تقليل الندوب، إلا أنه لا يمكن إزالتها تماماً.

إصلاح الشفة الأرنبية والحنك

 تعد الشفة الأرنبية وشق سقف الحلق من أكثر العيوب الخلقية شيوعاً في أمريكا الشمالية. وتم تصميم هذا النوع من الجراحة التجميلية لتصحيح هذا التطور غير الطبيعي الذي قد يظهر عند الولادة لاستعادة مظهر أكثر طبيعية.