أضرار عملية تصحيح تدلي الجفون العلوية وأهم النصائح لتجنبها

أضرار عملية تصحيح تدلي الجفون العلوية وأهم النصائح لتجنبها. قد ترتخي الجفون وتصبح متدلية على مر السنين، وفي الحالات الأكثر خطورة، يمكن أن يؤدي ذلك إلى مشاكل في الرؤية أو مشاكل تجميلية أو حالات صحية إضافية. فإليك أهم أضرار عملية تصحيح تدلي الجفون العلوية وأهم النصائح لتجنبها.

نصائح لتجنب تدلي الجفون العلوية

أضرار عملية تصحيح تدلي الجفون العلوية

إذا لحظت أن عينيك تبدو أكثر تراخياً وتعباً، أو أن جفونك تبدو ثقيلة، فقد تساعدك تمارين تدلي الجفون على التخلص من ذلك إذا أردت حلاً غير جراحياً. أما جراحياً فعملية تصحيح تدلي الجفون العلوية ستكون الحل الأنسب لك.

عملية رأب الجفن العلوي هي تقنية شائعة جداً في الجراحة التجميلية تعمل على شد الجفون ورفعها. أما بالنسبة للحالات الشديدة من تدلي الجفون التي يتم فيها إعاقة الرؤية بواسطة الجفون، هناك طريقة غير جراحية إلى حد ما يمكن أن تساعد على التخلص منها من خلال جهاز فيزيائي يساعد على رفع الجفون.

وفي حالات تدلي الجفون الطبية، غالباً ما يستخدم استئصال العضلة للحالات الخفيفة. في الحالات المتوسطة، يمكن إجراء تقصير في عضلة الجفن الرئيسية، وقد يوصى برفع الحاجب في الحالات الأكثر خطورة.

أضرار عملية تصحيح تدلي الجفون العلوية

أضرار عملية تصحيح تدلي الجفون العلوية وأهم النصائح لتجنبها

  • العدوى وحساسية
  • فقدان الإحساس في منطقة الجفن
  • جفاف العيون
  • تورم الجفون العلوية

عملية تصحيح تدلي الجفون كأي عملية جراحية لها أضرار عدة وأهمها فقدان الإحساس في منطقة الجفن لبضعة أيام، أو الإصابة في جفاف وتهيج في العين. بالإضافة إلى تورم منطقة العين والجفن العلوي خصوصاً، أو الإصابة بالعدوى أو الحساسية خلال العملية. تعد مخاطر عملية تصحيح تدلي الجفون قليلة وأعراضها بسيطة ستختفي بعد بضعة أيام من العملية.