طرق علاج الندبات تجميلياً وأهم المزايا والعيوب

طرق علاج الندبات تجميلياً وأهم المزايا والعيوب للحصول على بشرة نضرة وناعمة خالية من أي شوائب. فتستغرق بعض علامات الندبات الناتجة عن الحروق أو الإصابات أو الجروح أو الجراحة أو أي صدمة أخرى وقتاً لتختفي ويصعب إخفاؤها، فتتشكل علامات الندبات في عملية التئام الجلد والأنسجة التالفة. فإليك طرق علاج الندبات تجميلياً وأهم مزاياها وعيوبها.

طرق علاج الندبات تجميلياً

طرق علاج الندبات تجميلياً

طرق علاج الندبات تجميلياً عديدة، فتعد جراحة الندبات طريقة فعالة لإزالة الندبات أو جعلها أرق لتحسين المظهر، وتتضمن جراحة الندبات تعديل الندبات على الجسم لجعلها غير واضحة قدر الإمكان. الجروح التي تلتئم بشكل صحيح يمكن أن تؤدي إلى ندوب يمكن أن تؤثر على مظهر الشخص بطريقة سلبية، ومع ذلك، لا يمكن إزالة الندبات تماماً.

يمكن أن تشمل جراحة الندبات ترقيع الجلد والجراحة خاصة إذا كانت الندبة عميقة، فيحتاج الطبيب لعمل شق في الجلد للتخلص من طبقات الخلايا التالفة والسماح لطبقة جديدة بالنمو، تتضمن مراجعة الندبة الجراحية إزالة الندبة بالكامل جراحياً وإعادة ضم الجلد. على الرغم من ظهور ندبة جديدة، إلا أن الهدف من التقنية الجراحية هو إنشاء ندبة أقل وضوحاً، فمع تعافي الجلد من العملية، سيبدو السطح أكثر نعومة ونضارة.

تتوفر أنواع مختلفة من الإجراءات لعلاج الندبات منها السيليكون، فيمكن استخدام المواد الهلامية أو الصفائح السيليكونية على الجلد المداوي، وليس الجروح المفتوحة، للمساعدة في تليين الندبة وتسطيحها. أيضاً، يمكن علاج الندبات من خلال الحشو الجلدي، فهو عبارة عن مواد يمكن حقنها لملء الندوب مؤقتاً، ولكن عليك تكرار العلاج للحفاظ على التأثير.

مزايا علاج الندبة تجميلياً

●      مما يجعلها تبدو أكثر طبيعية

●      جعلها أقل وضوحاً

●      التخلص من الندبة

مزايا علاج الندبة تجميلياً عديدة، فتمنحك هذه العملية بشرة نضرة وناعمة خالية من الشوائب أو الندبات. فمن خلال هذه العملية يمكن للجراحة تحسين الندبة وجعلها تبدو أكثر طبيعية وأقل وضوحاً، وبالتالي التخلص من الندبات بشكل شبه كلي، وتحسين مظهرك.

طرق علاج الندبات تجميلياً وأهم المزايا والعيوب

عيوب علاج الندبة تجميلياً

●      نزيف

●      مخاطر فقد الإحساس

●      تورم أو احمرار في الجلد

مضاعفات علاج الندبة تجميلياً قليلة، فقد يتعرض المريض خلال العملية لمخاطر التخدير الكلي، أو قد يتعرض لنزيف في الجلد خلال العملية. أما بعد العملية قد يتعرض المريض لفقدان في الإحساس في منطقة إجراء العملية والألم، بالإضافة إلى تورم واحمرار في الجلد خصوصاً في المنطقة المعالجة، ولكن سرعان ما تختفي هذه العيوب بعد العملية.