فوائد وأضرار عمليات التجميل بالفيلر وما هي مخاطرها

فوائد وأضرار عمليات التجميل بالفيلر وما هي مخاطرها للحصول على أفضل النتائج بأقل آثار جانبية ممكنة. فتختلف إيجابيات وسلبيات حقن الفيلر اعتماداً على نوع الإجراء الذي تقومين به، ولكن بحسب الأطباء فإحدى أكبر مزايا استخدام الفيلر هي أنها سهلة للغاية، فعادةً ما تستغرق العملية برمتها بضع دقائق، دون الحاجة إلى وقت كبير للتعافي. فإليك أهم فوائد وأضرار عمليات التجميل بالفيلر وما هي مخاطرها.

فوائد عمليات التجميل بالفيلر

 أضرار عمليات التجميل بالفيلر قليلة

●      العملية سريعة جداً وغير مؤلمة

●      آثار جانبية قليلة

●      تجعل روتين العناية بالبشرة أكثر فعالية

●      التخلص من التجاعيد ومنع الشيخوخة المبكرة

فوائد عمليات التجميل بالفيلر عديدة وأهمها أنها سريعة جداً، والإجراءات عادة ما تكون غير مؤلمة، ولا يستغرق الأمر سوى بضعة أيام لبدء رؤية النتائج. يمكن أن تعمل حقن الفيلر أيضاً مع روتين العناية بالبشرة الخاص بك للحفاظ على بشرة صحية، ولمنع الشيخوخة المبكرة، حيث ينعم الخطوط الدقيقة، ويمنحك مظهراً أكثر شباباً. يقول بعض الأطباء أيضاً أن الفيلر يساعد في تخفيف الصداع النصفي، وتقليل التعرق المفرط، وتخفيف آلام العضلات.

يملأ الفيلر معظم التجاويف والخطوط والتجاعيد في أقل من 30 دقيقة بنتائج يمكن أن تستمر من 4 أشهر إلى أكثر من عام، فترخي العضلات تحت التجاعيد، وتملأ الخطوط. يمكن أيضاً استخدام الفيلر لنفخ ورفع الخدين، والذقن، وخطوط الفك، وملء الشفاه الرقيقة، واليدين المترهلة.

أضرار عمليات التجميل بالفيلر وأهم مخاطرها

 فوائد وأضرار عمليات التجميل بالفيلر وما هي مخاطرها للحصول على أفضل النتائج بأقل آثار جانبية ممكنة

●      كدمات وانتفاخات

●      حساسية

●      تشكيل نتوءات صغيرة تحت الجلد

●      تغيير في لون الجلد

أضرار عمليات التجميل بالفيلر قليلة، فقد تؤدي حقن الفيلر إلى حدوث كدمات وانتفاخات لبضعة أيام، فسيكون لكل شخص تجربة مختلفة مع حقن الفيلر، ويميل بعض الأشخاص إلى الإصابة بكدمات بسهولة أكبر من الآخرين. لكن كل حقن الفيلر له أضرار، بما في ذلك خطر الحساسية وتشكيل نتوءات صغيرة تحت الجلد، وفي بعض الحالات، قد تكون هذه النتوءات دائمة. وأحياناً قد يحدث تلون للجلد مائل للون الأزرق، ويمكن أن يستمر تغيير اللون هذا لعدة أشهر، ولكن هناك عدة علاجات متاحة لهذه الحالة. وفي حالات نادرة جداً، قد تموت خلايا الجلد إذا لم يتم استخدام الفيلر بشكل صحيح.