عملية تجميل الزنود أهم أضرارها وكيف تتم

تعرفي اليوم على عملية تجميل الزنود وأهم أضرارها وكيف تتم للتخلص من ترهلات الجلد والحصول على ذراعين مشدودتين. مشكلة ترهلات الزنود تعد من أكثر المشاكل التي تعاني منها معظم النساء، خاصة عند فقدان الوزن، لذلك تعرفي على كيفية تجميل الزنود وأهم أضرارها.

كيف تتم عملية تجميل الزنود

عملية تجميل الزنود للتخلص من ترهلات الجلد وشد الذراعين

عملية تجميل الزنود هي إجراء جراحي تجميلي لتحسين مظهر الجزء السفلي من الذراعين العلويين، وتتم من خلال عملية شد الذراعين، فتتم أثناء العملية إزالة الجلد الزائد والدهون من بين الإبط والمرفق وشد الجلد لإبراز العضلات. فيما يعتمد الشق الجراحي أثناء العملية على حجم الجلد الزائد وموقعه، فيتم التخلص من الدهون الزائدة وشفطها ومن ثم تقطيب الجرح بالخيوط أو الغرز.

أضرار عملية تجميل الزنود

  • التندب
  • عدم تناسق في شكل ذراعيك
  • تغيرات في الإحساس بالجلد
  • مشاكل الغرز

عملية تجميل الزنود أهم أضرارها وكيف تتم

تنطوي عملية تجميل الزنود، وأي عملية شد الذراعين، على مخاطر مختلفة بما في ذلك التندب. ندوب الشق الناتجة عن شد الذراع دائمة، ولكنها عادة ما تكون في مناطق لا يمكن رؤيتها بسهولة، ففي حالات نادرة، يمكن أن تؤدي الشقوق إلى ظهور ندوب حمراء بارزة.

أيضاً، قد يحدث عدم تناسق في شكل ذراعيك، هذا نتيجة للتغييرات أثناء عملية الشفاء، بينما سيحاول الجراح جعل ذراعيك تبدو متناظرة قدر الإمكان، فإن التماثل المثالي قد يكون غير ممكن.

أثناء شد الذراع، يمكن أن تؤثر إعادة وضع أنسجة الذراع على الأعصاب الحسية السطحية، فمن المحتمل أن تشعري ببعض التنميل المؤقت أو عدم إحساس بالجلد.

أيضاً، قد تشق الغرز المستخدمة لتأمين الشكل الجديد للذراع طريقها إلى سطح الجلد وتحتاج إلى إزالتها، فهذا يمكن أن يسبب التهاب الجلد المصاب، ونتيجة لذلك، قد تحتاجين إلى جراحة إضافية.

ومثل أي نوع آخر من العمليات الجراحية الكبرى، فإن عملية شد الذراع تنطوي على خطر النزيف والعدوى ورد الفعل العكسي للتخدير.