ما هي أهم مخاطر عملية تجميل اليدين بالليزر ونتائجها

اليدين هما أول ما تظهر عليها علامات الشيخوخة، فاليدين تبرز عمرك من خلال ظهور العروق والتجاعيد والنمش والبقع البنية، الى جانب أسباب أخرى تساعد على شيخوخة الجلد واليدين، كالتعرض للشمس بدون استعمال الكريمات الواقية، الى جانب استعمال المواد المضرة للبشرة دون حماية أو إهتمام باليدين.

علاجات متعددة تساعد على تخفيف هذه العوارض وإعادة شباب اليدين، مثل الليزر. فإليك كيف تتم عملية تجميل اليدين بالليزر له مخاطره،سنعرض ما هي أهم مخاطر عملية تجميل اليدين باع.

 عملية تجميل اليدين بالليزر

خلال عملية تجميل اليدين بالليزر، وفي الحالات الصغيرة الى المتوسطة، مثل التصبغات البنية والعروق الرفيعة، سيقوم الطبيب بتسليط الليزر على المنطقة المطلوبة حيث يتم تمرير الأداة على بشرتك، فيتم إمتصاص الضوء من قبل الدم، مما يتسبب في جعل الأوعية تتخثر ويتم التخلص من التصبغات الجلدية أو العروق الرفيعة، بالإضافة الى التجاعيد البسيطة. أما في الحالات الأصعب مثل العروق الزرقاء النافرة والتجاعيد الكثيفة، فتتطلب عملية تجميل اليدين بالليزر، عمل شقوق جراحية وعلاج المشكلة، بعدها يعمل الطبيب على اغلاق الشق الجراحي بالطرق المناسبة. تظهر نتائج جلسات الليزر لإزالة التجاعيد البسيطة وتوحيد لون البشرة بعد الجلسة مباشرة، وتكون فترة التعافي قصيرة للغاية، ولا تستلزم إلا العناية ببشرة اليدين وفقا لتعليمات الطبيب.

ما هي مخاطر عملية تجميل اليدين بالليزر

قد تظهر بعض المخاطر من جراء الليزر، منها عدم الوصول الى النتائج المرجوة، لذلك فقد تكون هناك حاجة إلى عدة عمليات متكررة للحصول على أفضل النتائج. كما قد تتورم اليدين أو تعاني من بعض الجروح،  أو الصلابة بعد العملية، مما سيحدّ من القدرة على تحريكاليدين. ضعف التئام الجروح ، واذا كنت تعانين من أمراض مثل السكري، والتعرض المستمر للشمس والتدخين سترين نتيجة أولية أقل ونتائج دائمة أقصر.