كيفية التخلص من التجاعيد عن طريق العلاج بالموجات فوق الصوتية

تشكل التجاعيد مشكلة لكل النساء، فعندما تظهر التجاعيد تبدأ المرأة بالبحث عن العلاج والحلول المتوفرة، إن كان من خلال استعمال كريمات وماسكات محاربة التجاعيد والشيخوخة، أو من خلال عيادات التجميل أو العيادات الطبية التي توفر حلول وعلاجات كثيرة.

إحدى هذه التقنيات هي التخلص من التجاعيد بالموجات فوق الصوتية، فإليك كيفية عمل هذه التقنية على محاربة التجاعيد.

ما هي تقنية الموجات فوق الصوتية

كيفية التخلص من التجاعيد عن طريق العلاج بالموجات فوق الصوتية

يعمل العلاج بالموجات فوق الصوتية على تحسين مظهر التجاعيد عن طريق إيداع طاقة الموجات فوق الصوتية المركزة تحت السطح تحفيز تكوين الجسم للكولاجين الجديد، وهو البروتين الطبيعي الذي يمنح البشرة ثباتها ومرونتها. يبدأ الجلد في الرفع والتناغم مع مرور الوقت، وعادةً ما يتم استخدام العلاج بالموجات فوق الصوتية على الحاجب والعنق وتحت الذقن. العلاج غير جراحي ويمكن إجراؤه في عيادة الطبيب.

كيفية علاج التجاعيد من خلال الموجات فوق الصوتية

سيقوم الطبيب أولاً بتنظيف بشرتك جيداً، بعد ذلك، يتم وضع هلام الموجات فوق الصوتية، ويتم توصيل طاقة الموجات فوق الصوتية المركزة إلى الأعماق المخطط لها مسبقاً داخل الأنسجة أسفل سطح الجلد لتحفيز نمو الكولاجين. يتجاوز العلاج بالموجات فوق الصوتية سطح الجلد مستهدفا أنسجة الجلد العميقة والبنيوية حيث يوجد الكولاجين، ويعمل على تجديد شبكة ألياف الكولاجين.

وتستمر العملية من 30 إلى 90 دقيقة اعتماداً على المناطق المعالجة.

الآثار الجانبية لإزالة التجاعيد عن طريق الموجات فوق الصوتية

يعمل العلاج بالموجات فوق الصوتية على تحسين مظهر التجاعيد عن طريق تحفيز الكولاجين في الجسم

 قد تعاني المريضة من احمرار الجلد بعد الخضوع للعملية، أو تورم طفيف لبضعة أيام. بالإضافة الى وخز خفيف أو مؤقت لبضع أسابيع، والإحساس بالتنميل وظهور الكدمات.

جلسة واحدة قد تكون كافية للتخلص من التجاعيد، ولكن يمكن أن تحتاج بعض المريضات الى أكثر من علاج واحد اعتماداً على نوعية الكولاجين، بالإضافة إلى مقدار التراخي في الجلد.