ما هي مميزات عملية تجميل الحول بالليزر وأهم خطواتها

حول العيون هي الحالة التي لا تعمل فيها العين بشكل صحيح، فتكون إحدى العينين تركيزها إما إلى الداخل أو إلى الأعلى، أو إلى الأسفل أو إلى الخارج، بينما تركز العين الأخرى في نقطة واحدة.

 يحدث هذا عادة لأن العضلات التي تتحكم في حركة العين والجفن، وعضلات العين الخارجية، لا تعملان معاً، بالاضافة الى العامل الوراثي أيضاً، ونتيجة لذلك، لا تستطيع كلتا العينين النظر إلى نفس المكان في نفس الوقت.

فعملية تجميل الحول بالليزر هي إحدى الحلول للتخلص من هذه المشكلة.

مميزات عملية تجميل الحول بالليزر

ما هي مميزات عملية تجميل الحول بالليزر وأهم خطواتها

هناك عدة علاجات لحول العيون وهي إما من خلال وضع نظارات طبية، أو من خلال تمارين للعين وعلاج كسل العين أو جراحة الحول.

 إذا كان الحول مصحوباً بكسل في العين، فيجب علاج العين الكسولة قبل إجراء أي تصحيح لعضلة العين. يشمل هذا العلاج تغطية العين، وضع نظارات طبية وقطرات العين عند اللزوم، ولن يتم اقتراح جراحة الحول إلا في مرحلة لاحقة إذا لزم الأمر.

فمن أهم مميزات هذه العملية أنها تساعد على تصحيح مشاكل العين والبصر، وقد تريحك وتمنحك فرصة لكي تبصري بشكل أوضح وتتخلصي من كل مشاكل العيون والرؤية المزدوجة.

أهم خطوات عملية تجميل الحول

إليك أهم خطوات عملية تجميل الحول

قبل الخضوع لعملية تجميل الحول ستخضعين لتقدير الطبيب المعالج، فإذا كان الحول من النوع القابل للتحسن باستعمال العدسات أو النظارات الطبية، فسيكون بالإمكان إجراء عملية تجميل الحول بالليزر.

فتشمل هذه العملية تصحيح عضلات العين بالليزر، وذلك فقط في حالة عدم إصابة عضلات العين بالكسل.

 أما الحول عند البالغين الذي سببه منذ الطفولة، قد يكون من الصعب، بل من غير الممكن علاجه من خلال تقنية الليزر، لان العين قد يكون أصابها الكسل، فتكون مشكلة العين تعدت مرحلة حدة البصر إلى مشكلة في عصب العين. في هذه الحالة يصعب على الطبيب علاج الحول بل يصبح لإمكانه فقط تصحيح عيوب البصر، مما يخلصك من ارتداء العدسات والنظارات الطبية.