انواع تجاعيد الوجه وطرق معالجتها نهائياً

مشاكل البشرة والجلد عديدة وبالتأكيد هي تؤثر سلباً على نظرة المرأة بنفسها وعلى نفسيتها ،

فعند التقدم بالعمر تبدأ العديد من المشاكل المختلفة بالظهور، ومن بينها وأكثرها شيوعاً تجاعيد الوجه، وتتركز هذه التجاعيد في الجبهة، حول العينين والفم تحديداً. فتعرفي على أهم أنواع تجاعيد الوجه وطرق معالجتها..

أنواع تجاعيد الوجه وطرق معالجتها نهائياً

أنواع تجاعيد الوجه

كيفية الوقاية من تجاعيد الوجه

هناك أنواع مختلفة من تجاعيد الوجه والتي يجب التمييز فيما بينها .

التجاعيد الديناميكية

هذا النوع من تجاعيد الوجه يظهر في الجبهة عندما تعبسي أو تتفاجئي أو حتى عندما تشعري بالألم.

بالإضافة إلى تجاعيد الجبهة تلاحظين هذا النوع من التجاعيد حول العين، وبالتحديد عندما تقومي بأي تعابير، حيث تعمل عضلات الوجه على دفع الجلد معاً، مما يسبب تراكمه وظهور التجاعيد

التجاعيد الساكنة

هي تلك التجاعيد التي تبقى في الوجه بعد سنوات من قيامك بنفس تعابير الوجه. هذا النوع من التجاعيد يظهر أيضاً في الحالات التالية، التعرض لأشعة الشمس التدخين، وعدم التمتع بصحة جيدة .

طرق معالجة التجاعيد وكيفية الوقاية منها .

تعرفي على نوع التجاعيد الذي تعانين منه وطريقة علاجه

هناك بعض الطرق الوقائية التي يمكن القيام بها من أجل التقليل من خطر ظهور تجاعيد الوجه بأنواعها المختلفة، ونذكر منها التوقف عن القيام بالتعابير بشكل متكرر لأنه قد يرفع من خطر ظهور تجاعيد الوجه، لذا يفضل الانتباه إلى هذه التعابير وعدم تكرارها.

انتشر في السنوات الأخيرة تسمير البشرة بشكل كبير، لكن للأسف تعتبر هذه الطريقة من أهم مسببات ظهور تجاعيد البشرة، حيث يعرضك التسمير للأشعة فوق البنفسجية والتي تؤثر على الكولاجين في البشرة ومرونة الجلد.

أيضاً احرصي على اختيار وضعية النوم المناسبة، فبعض الوضعيات قد تسبب في ارتفاع خطر ظهور تجاعيد الوجه ، فحاولي النوم على الظهر وعدم البقاء لساعات طويلة على جانب واحد فقط.