كيفية علاج التهاب ووقاية أسنان ولثة الحوامل خلال فترة الحمل

من المهم جداً على النساء الحوامل الحفاظ على نظافة أسنانهم وصحة اللثة أثناء الحمل. ولتفادي أي مشكلة صحية في الأسنان أو اللثة ،أفضل طريقة هي ممارسة النظافة الشخصية اليومية للأسنان . أما في حال تواجد أي تسوس او ألم في الأسنان خلال الحمل يجب زيارة طبيب الأسنان لمعالجة المشكلة .

كيفية علاج التهاب معالجة ووقاية الأسنان ولثة الحوامل خلال فترة الحمل

ما هي طرق الوقاية للحفاظ على أسنان صحية خلال فترة الحمل.

تمكني من علاج التهاب اللثة والأسنان للمرأة الحامل

  للحفاظ على صحة الأسنان خلال الحمل، احرصي على تنظيف أسنانك بعناية مرتين في اليوم لمدة دقيقتين باستخدام فرشاة أسنان صغيرة الرأس ذات خيوط ناعمة ،مما سيساعد على منع تراكم البلاك.

 وتجنبي تناول المشروبات السكرية، مثل المشروبات الغازية أو الشاي الحلو، والأطعمة السكرية في كثير من الأحيان .

 أما إذا كنت جائعة بين الوجبات ، تناولي الوجبات الخفيفة مثل الأطعمة أو الفواكه الطازجة أو الزبادي العادي ، وتجنبي الأطعمة السكرية أو الحمضية.والأهم من الضروري التوقف عن التدخين ، لأنه يمكن أن يجعل مرض اللثة أسوأ.

كما يمكن شطف ملعقة صغيرة من الملح المضاف إلى كوب من الماء الدافئ يومياً، والذي سيساعد في تقليل التهاب اللثة إذا حصل.

علاج الأسنان واللثة خلال فترة الحمل

 تخلصي من إلتهاب اللثة والأسنان بطرق بسيطة

 في حال وجود ألم في الأسنان يجب زيارة طبيب الأسنان، فناقشي مع طبيبك ما إذا كان ينبغي تأجيل أي حشوات جديدة أو بديلة إلى ما بعد ولادة طفلك.

ينصح الأطباء بعدم إزالة حشوات الأسنان أثناء الحمل،.

إذا كنت بحاجة إلى أشعة سينية للأسنان ، فسوف ينتظر طبيب الأسنان عادة الى ما بعد الولادة ، على الرغم من أن معظم الأشعة السينية للأسنان لا تؤثر على منطقة البطن أو منطقة الحوض

علاج التهاب اللثة والأسنان أثناء الحمل لا يمكن أن يعالج جراحياً، فسيحرص الطبيب على معالجته من خلال طرق طبيعية حتى موعد الولادة، وذلك لتجنب الخضوع لأي آثار جانبية وحماية الجنين.