معلومات عن عملية تجميل سرة البطن واهم مضاعفاتها

معلومات عن عملية تجميل سرة البطن واهم مضاعفاتها ،تلجأ معظم النساء لعملية تجميل سرة البطن لتعديل مظهر السرة أو "زر البطن". قد يتم إجراء هذه العملية كجزء من عملية شد البطن أو عملية رفع الجزء السفلي من الجسم ، أو قد يتم تنفيذه بمفرده .يتم البحث عن جراحة تجميل زر البطن من قبل اللواتي يرغبن في الحصول على سرة جديدة أو يحتاجون إلى إصلاح الفتق. تُعرف جراحة السرة أيضاً باسم رأب السرة وتُجرى عادة تحت التخدير الموضعي.

اهم المعلومات عن عملية تجميل سرة البطن واهم مضاعفاتها :

عملية تجميل سرة البطن

 يمكن إجراء عملية الجراحة التجميلية على سرة البطن لأسباب عديدة منها، لإصلاح الفتق أو لإعادة تشكيل زر البطن أو لجعل السرة أصغر عن طريق إزالة الجلد الزائد، وايضاً لتصحيح المشاكل المتأتية عن جراحات البطن السابقة وإصلاح الأضرار الناتجة عن الثقب على زر البطن ، خاصة بعد الحمل.

 جراحة سرة البطن يمكن أن تحسن بشكل كبير المظهر العام لمنطقة البطن، يجري الجراحين التجميليين كميات متزايدة من العمليات الجراحية لسرة البطن التي أصبحت أكثر شيوعاً اليوم بين النساء.

 مضاعفات عملية تجميل سرة البطن

 على الرغم من أن المخاوف بشأن جماليات سرة البطن قد تبدو سطحية للبعض ، إلا أنها تعد عملية مهمة إذا كانت مرتبطة خاصة بفتق السرة التي يوصى بمعالجته عن طريق الجراحة. 

بعد عملية تجميل سرة البطن، قد يعاني المرضى من بعض الكدمات وتورم وانزعاج بسيط. يمكن للمرضى عادة استئناف العمل والاستحمام في غضون يوم أو 3 أيام بعد إجراء العملية. كما يمكن ان يوصي الطبيب بإرتداء الضمادة القطنية الضخمة لمدة خمسة أيام بعد الجراحة في المنطقة المعالجة لتفادي أي احتكاك مع الثياب التي قد تسبب ازعاجاً .