كيف تتم عملية شد الوجه بالخيوط وأهم النصائح بعدها

مع تقدمنا ​​في العمر، قد تبدأ بشرتنا في الترهل وإظهار التجاعيد بسبب انهيار ألياف الكولاجين والإيلاستين اللتين تحميان البشرة وتحافظان على رونقها.

عملية شد الوجه بالخيوط هي حل من حلول عديدة لإعادة شباب البشرة ورونقها وجمالها، فتعرفي على عملية شد الوجه بالخيوط واهم نصائحها للحصول على أفضل النتائج. 

كيف تتم عملية شد الوجه بالخيوط وأهم النصائح بعدها

عملية شد الوجه بالخيوط

على عكس شد الوجه الجراحي التقليدي فإن عملية شد الوجه بالخيوط لا يتضمن شقوقاً أو تلاعباً في الأنسجة العميقة، لذلك فإنها عملية أسهل بكثير بالنسبة للمرضى.

عملية شد الوجه أو رفع الخيوط هو إجراء جراحي بسيط للوجه والعنق حيث يتم تمرير الخيوط، التي بها مسكات صغيرة، تحت الجلد عبر إبرة كبيرة، فيتم إدخالها في مواقع دقيقة أسفل الجلد حيث تتشابك الرؤوس الشبيهة بالشعر في الخيوط مع الأنسجة اللينة ثم تنتزع المخاريط الجلد من تحت السطح وتسحب لإعادة تعليق الجلد في وضع أكثر شبابية، ثم يتم قص نهاية كل خيط دون ترك أي علامة مرئية.

يتم الإجراء تحت التخدير الموضعي وعادةً ما يتطلب وقت توقف قليل لمدة يومين إلى ثلاثة أيام بسبب تورم ما بعد الجراحة، وكدمات بسبب الخيوط القابلة للذوبان، ويمكن أن يستمر العلاج لمدة ستة أشهر حسب كل مريض.

ما هي نتائج عملية شد الوجه بالخيوط

عملية شد الوجه بالخيوط تعطي نتائج فورية مع رؤية رفع واضح في المناطق المعالجة بعد العلاج. سيستمر تشديد وجهك في التحسن على مدار فترة تتراوح من 2-6 أشهر مع نمو الكولاجين الجديد بين الخيوط، وستذوب الخيوط تدريجياً على مدار حوالي 6 أشهر، لكن الرفع الناتج من الكولاجين سيبقى.

قد تشعرين ببعض الألم بعد العملية ولكن هذه الفترة ستكون قصيرة، وسرعان ما ستشفين وترين نتائج العملية الفعّالة. ولكن بعد العملية عليك الاستراحة لفترة وعدم التعب، أيضاً لا تضعي أي كمدات ساخنة على وجهك لتجنب أي احمرار في الجلد، واشربي كمية كافية من الماء دائماً.