هل يؤثر حقن الفيلر والبوتوكس على الحامل و الجنين

كمعظم نساء العالم، تتساءل المرأة الحامل عما إذا كانت حقن البوتكس والفيلر آمنة لها، وهل يجوز القيام بها في فترة الحمل. فتعرفي على حسنات وأضرار هذه الحقن أثناء الحمل على المرأة والجنين، فحقن البوتوكس والفيلر هي من أكثر الحقن شيوعاً واعتماداً في عالم التجميل، تعتمدها النساء على مختلف أعمارهن نظراً لنتائجها الفعالة والسريعة.

هل يؤثر حقن الفيلر والبوتوكس على الحامل و الجنين

ما هو الفرق والاختلاف بين حقن البوتوكس وحقن الفيلر

هل يؤثر حقن الفيلر والبوتوكس على الحامل والجنين

البوتوكس هي حقن تحتوي على بكتيريا نقية تعمل على تجميد العضلات، وبهذا تساعد في تقليل ظهور الخطوط والتجاعيد الناتجة عن تعبيرات الوجه.

 أما الفيلر فهي حقن تستخدم حمض الهيالورونيك، وتحتوي على مكونات تضيف الامتلاء إلى المناطق التي ضعفت بسبب الشيخوخة، ويمكن حقنها مباشرة في عضلات الوجه لتخفيف الخطوط الناتجة مع تقدم العمر .

هل حقن البوتكس والفيلر آمنة للاستخدام في الحمل وأثناء الرضاعة الطبيعية

ما هو الفرق والاختلاف بين حقن البوتوكس وحقن الفيلر

بالرغم من عدم وجود دليل سريري يدل على خطورة استعمال حقن البوتوكس والفيلر أثناء الحمل، فهناك دائماً خطر في أي عملية تجميلية أثناء الحمل حتى لو كانت بسيطة وسهلة، بما في ذلك حقن .البوتوكس والفيلر 

لذلك ينصح أطباء التجميل بالخضوع لحقن البوتوكس والفيلر بعد أو قبل الانتهاء من فترة الحمل أو بعد التوقف عن الرضاعة الطبيعية بفترة معينة إذا كنت أماً مرضعة لتجنب أي خطورة على حياة الجنين أو أي تشوهات خلقية قد تصله من المواد المستخدمة في هذه الحقن.

لذا تجنبي الخضوع لحقن الفيلر والبوتوكس أثناء حملك للحفاظ على سلامتك وسلامة جنينك.