متى تظهر نتيجة عملية تجميل الانف النهائية

تعد عملية تجميل الأنف خياراً شائعاً للمرضى الغير سعداء بحجم أو شكل أنفهم. فبالإضافة إلى الفوائد التجميلية المعروفة لهذا العملية، لقد تطورت عملية تجميل الأنف لتكون لها فوائد أكثر تنوعاً، مثل تحسين وظيفة الأنف بعد التعرض لأي إصابة، أو المساعدة في مشاكل التنفس التي تؤثر على النوم والقدرة على ممارسة الرياضة.

عند الخضوع لعملية تجميل الأنف ينتظر المريض بفارغ الصبر انتهاء مرحلة التعافي لرؤية نتيجة هذه العملية، فمتى تظهر نتيجة عملية تجميل الأنف النهائية؟

متى تظهر نتيجة عملية تجميل الانف النهائية

ما هي عملية تجميل الأنف

متى تظهر نتيجة عملية تجميل الانف النهائية

عملية تجميل الأنف هي عملية جراحية لتغيير شكل الأنف، فقد يكون الدافع وراء العملية تغيير مظهر الأنف، وتحسين التنفس أو كليهما.

إذا كانت أهداف عملية تجميل الأنف تتضمن تسهيل التنفس بشكل أفضل وكذلك تحسين المظهر ، فقد يشمل الإجراء إزالة سنام الأنف، أو إعادة تشكيل رأس الأنف، أو زيادة أو تقليل حجمها.
تستغرق عملية تجميل الأنف عادةً من ساعة ونصف إلى 3 ساعات.

ففي عملية "تجميل الأنف المغلق" ، يتم عمل شقوق داخل الأنف، وهي تقنية ذات قدرة محدودة على إجراء تغييرات، أما في "عملية تجميل الأنف المفتوحة"، يتم إجراء شق عبر الأنسجة بين الأنف وداخله.

هذه الشقوق تلتئم بشكل سريع وتكون مرئية، فبعد هذه العملية ستحصلين على أنف جميل ومثالي تحلم به جميع النساء.

نتيجة عملية تجميل الأنف النهائية

تعرفي متى تظهر عمليات تجميل الأنف النهائية لحصولك على أنف مثالي

بعد العملية، يعاني معظم المرضى من انزعاج خفيف ​​يمكن السيطرة عليه بالأدوية. ومع ذلك، يمكن أن يكون الجزء الأول من فترة الاسترداد محرجاً إلى حد ما في العمل وفي البيئات الاجتماعية نظراً لاحتمال حدوث كدمات تحت العيون واستخدام جبيرة.

يجب أن يتوقع المرضى ارتداء الجبائر من داخل وخارج الأنف لمدة أسبوع تقريباً بعد إجراء عملية تجميل الأنف لحماية عظام الأنف والغضاريف. 

بالإضافة إلى ذلك، يجب على المرضى تجنب النشاط المضني مثل الركض أو السباحة لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، وتجنب ارتداء النظارات لمدة تتراوح بين أربعة وخمسة أسابيع.

النتيجة النهائية لعملية تجميل الأنف تكون بعد حوالي 6 أشهر إلى سنة، حسب وضع كل مريض.

ففي هذا الوقت، يكون قد فقد الجسر وجوانب الأنف كل تورمهما، وأصبح الطرف ليّن وذات تعريف جيد، ويكون قد أصبح لديك أنف طبيعي وجميل.