اضرار جهاز الهايفو لشد الوجه والعنق

جهاز الهايفو هو علاج تجميلي جديد لشد البشرة، يعتبره البعض بديلاً غير موسع وغير مؤلم لعملية شد ورفع الوجه.

يستخدم جهاز الهايفو طاقة الموجات فوق الصوتية لتشجيع إنتاج الكولاجين، مما ينتج عنه بشرة أكثر صلابة، ولكن يبقى هناك بعض الآثار الجانبية والأضرار التي قد ينتجها جهاز الهايفو، فتعرفي على أهمها

اضرار جهاز الهايفو لشد الوجه والعنق

ما هو جهاز الهايفو

جهاز الهايفو غني بالفوائد للبشرة لكنه قد يكون مضر في بعض الحالات لذلك احرصي على استشارة طبيبك دوماً

يستخدم جهاز الهايفو طاقة الموجات فوق الصوتية المركزة لاستهداف طبقات الجلد أسفل سطح البشرة مباشرة، مما تتسبب في تسخين الأنسجة بسرعة.

بمجرد أن تصل الخلايا الموجودة في المنطقة المستهدفة إلى درجة حرارة معينة، فإنها تتعرض للتلف الخلوي.  في حين أن هذا قد يبدو غير بديهي ، إلا أن الضرر يحفز الخلايا فعلياً لإنتاج المزيد من الكولاجين، وهو بروتين يوفر بنية للبشرة، فتؤدي الزيادة في الكولاجين إلى تشديد الجلد وتقليل التجاعيد.

وجدت عدة تجارب أن الهايفو آمن وفعال لتجاعيد الوجه وتنقيته، فهو مناسب لمن يعانون من بشرة مترهلة. ستكونين قادرة على رؤية النتائج في غضون بضعة أشهر بعد العلاج، دون التعرض لأي مخاطر مرتبطة بالجراحة.

أضرار جهاز الهايفو

تعرفي على أهم أضرار جهاز الهايفو لشد الوجه والعنق

جهاز الهايفو له عدة فوائد للبشرة ولكنه قد يكون مضراً أيضاً لشد الوجه والعنق.

من أهم أضرار جهاز الهايفو هو احمرار وتورم خفيف في الوجه بعد العلاج، قد تتعرضين أيضاً لكدمات مؤقتة ولكنها قد تختفي بسرعة.

بالإضافة إلى ذلك فقد تشعرين بالحكة لمدة يومين، أو ببعض الألم في العنق والوجه، أيضاً، إذا كنت تعانين من حب الشباب أثناء خضوعك لعلاج جهاز الهايفو، فقد يخلف ذلك بعض الندبات على البشرة، لذلك تجنبي هذا العلاج حتى معالجة مشكلة حب الشباب.