أضرار حقن الفيلر تحت العين

حشوات الوجه عبارة عن مواد اصطناعية تحقن في خطوط وثنيات وأنسجة الوجه لتقليل ظهور التجاعيد واستعادة امتلاء العين الذي يتناقص مع تقدم العمر. حقن الفيلر تحت العين تعتبر عموماً آمنة للغاية، ومع ذلك، لا تزال هناك بعض المخاطر والآثار الجانبية التي يجب أن تكوني على دراية بها، فتعرفي على أهم أضرار حقن الفيلر تحت العين. 

أضرار حقن الفيلر تحت العين

الكدمات

الكدمات هي واحدة من الآثار الجانبية الأكثر شيوعاً المرتبطة بحقن الفيلر، فهي تحدث لمعظم المرضى، في حين تشير تحقيقات أخرى إلى أن المعدل قد يصل إلى 68 ٪. ولكن معظم الكدمات والتورم تميل إلى الاختفاء في غضون بضعة أيام.  

فرط التصبغ

هناك أيضاً خطر أن يسبب العلاج بفرط التصبغ أو البقع الداكنة في الجلد بسبب كيفية تفاعل الجلد مع الحقن، فإن الأشخاص ذوي البشرة الداكنة يكونون أكثر عرضة لفرط التصبغ. ولكن البقع الداكنة ستزول مع مرور الأيام بعد الحقن فلا تقلقي. 

مخالفات

يمكن أن تسبب مواد الحشو الجلدية أو الفيلر كتلاً صغيرة تحت العين وغيرها من المخالفات التي قد تشوه مظهر العين. في بعض الأحيان، ستحل هذه المشكلات نفسها في غضون بضعة أيام، ولكن إذا استمرت، فقد تحتاجين إلى متابعة ذلك مع طبيبك الخاص، فبإمكانك استخدام Hyaluronidase لإذابة حشو حمض الهيالورونيك بأمان والتخلص من الكتل، وعكس آثار العلاج.