ما هو الفرق بين الفيلر وحقن الكولاجين للشفاه

الفيلر والكولاجين للشفاه هي علاجات تجميلية تقدم عن طريق الحقن لتحسين مظهر المرأة الخارجي. فمعظم النساء اليوم تخضع لعملية تكبير الشفاه للحصول على شفاه ممتلئة من خلال الفيلر أو الكولاجين، فتعرفي على أهم الفروقات بينهما لاختيار العلاج الأنسب لك وما هى مخاطر حقن الكولاجين

ما هو الفرق بين الفيلر وحقن الكولاجين للشفاه

الفيلر للشفاه

الفيلر عبارة عن مواد يتم حقنها في الشفاه لمنحها مظهراً أكمل وأكثر طبيعية من عمليات الزرع. هو شائع جداً لأنه سريع ومريح نسبياً وسهل. يتم تطبيق الفيلر عادة عن طريق الحقن، وبعد وضع الفيلر يمكنك متابعة نهارك حسب حاجتك. يستمر الفيلر حسب المنطقة المعالجة من ثلاثة إلى تسعة أشهر، وقد يكون له استخدامات كثيرة ، وغالباً ما تستخدم في مناطق تعبئة محددة مثل الشفاه أو الخدين  أو حول العينين.

حقن الكولاجين للشفاه

الحقن بالكولاجين أو تكبير الأنسجة الرخوة ، هي إجراء تجميلي لتصحيح التجاعيد في الجلد. ينطوي الإجراء على حقن مادة الكولاجين أو الدهون في الجلد من أجل ضخ أو ملء المنطقة المعالجة. يستمر الكولاجين بين شهرين وثلاثة أشهر، وغالباً ما يتم استخدام الكولاجين للتجاعيد السطحية والعميقة حول الشفاه والخطوط الدقيقة. ومع مرور الوقت ، سيبدأ تدهور الكولاجين المحقون مثل الكولاجين الطبيعي ، مما يتطلب استبداله، فمن المرجح أن تكون هناك حاجة إلى حقن الكولاجين أربع مرات في السنة لتحقيق أفضل النتائج.

حقن الفيلر تستمر لفترة أطول على الشفاه من حقن الكولاجين ومفعولها أقوى إذا أردت الحصول على شفاه كبيرة وممتلئة، أما إذا أردت التخلص من التجاعيد حول الشفاه حقن الكولاجين ستفيدك أكثر.