ما هي عملية شفط الدهون بالفيزر ومتى تظهر نتائجها

 شفط الدهون بالفيزر إجراء تجميلي جديد ومتطور يساعدك على التخلص من الدهون الزائدة وتغيير جسمك وشكلك بطريقة سهلة ونتائج مضمونة. يتم من خلال عملية شفط الدهون بالفيزر تذويب الدهون المحيطة بالعضلات بشكل دقيق للغاية ونحت الجسم وأماكن دقيقة لا يمكن لغيرها من التقنيات أن تصل إليها. تعرفي على عملية شفط الدهون بالفيزر وأهم أضرارها.

ما هي عملية شفط الدهون بالفيزر ومتى تظهر نتائجها

ما هي عملية شفط الدهون بالفيزر

شفط الدهون بالفيزر هو إجراء يستخدم لتغيير محيط الجسم وشكله عن طريق إزالة رواسب الدهون الثابتة حيث أنه يستخدم لتفكيك الدهون وتحريرها من الأنسجة المحيطة قبل امتصاصها من خلال أنبوب مجوف مخدد. تتميز تقنية شفط الدهون بالفيزر بأنها تمكن الطبيب من نحت أماكن دقيقة للغاية لا يمكن لغيرها من التقنيات أن تصل إليها، لكن هذه العملية لا تعد حلاً لفقدان الوزن، فهي تهدف إلى تحديد محيط الجسم وتقليل الجيوب العنيدة من الدهون الزائدة. يمكن إجراء العملية على مجموعة من المناطق، بما في ذلك الفخذين والوركين والبطن والذراعين والرقبة وتحت الذقن.

كيف تتم عملية شفط الدهون بالفيزر

تتم عملية شفط الدهون بالفيزر أولاً بحقن مزيج مملح مخدر مباشرة في منطقة العلاج، يساعد هذا المحلول في عزل الأنسجة الدهنية والبدء في تحطيمها.

يقوم الجراح بعمل شقوق صغيرة في منطقة العلاج وإدخال تحقيقات الموجات فوق الصوتية في الأنسجة الدهنية. بمجرد تنشيط الجراح للاهتزاز بالموجات فوق الصوتية، تتفكك الأنسجة الدهنية تدريجياً.عند هذه النقطة، يستخدم الجراح قنية صغيرة لإزالة خليط الخلايا المالحة والدهون.

أخيراً، يتم لف منطقة العلاج بالضمادات، لتقليل التورم والكدمات.

نتائج وأضرار عملية الفيزر

كأي عملية جراحية هناك أضرار لعملية شفط الدهون بالفيزر، فيمكن أن يستمر التورم بعد العملية لعدة أشهر، وقد لا ترين النتائج التي تريديها حتى يهدأ التورم، فنتيجة العملية قد يستغرق بضعة أسابيع.

هناك بعض خطر تشكل أنسجة ندبة بعد عملية الفيزر، إذا ترك الجراح طبقة من الدهون لا تتلاشى تماماً.

أيضاً، كما هو الحال مع جميع تقنيات الفيزر، إذا اكتسبت وزناً بعد العملية، فإن الخلايا الدهنية المتبقية يمكن أن تتوسع.

بالإضافة إلى كل ذلك، ستحتاجين إلى ارتداء ملابس ضغط أثناء التعافي، والذي قد يكون غير مريح في الفترة الأولى.