مخاطر عملية شفط دهون الذراعين بالليزر

شفط دهون الذراعين هو إجراء يتم تنفيذه في كثير من الأحيان على النساء لإزالة الدهون الزائدة من الذراعين ولكن أيضاً لإعطاء الذراع مظهر أكثر تحديداً وجمالاً.

كثيرا ما يلاحظ الناس عندما يرتدون ملابس أن هناك سماكة وانتفاخ في الذراع الخارجي، فيمكن تحسين المظهر العضلي للذراعين، وبشكل أكثر تحديداً العضلات الدالية شبه المنحرفة من خلال هذه العملية. تقنية الليزر تعد من أسهل الطرق لشفط دهون الجسم ولكن تحمل بعض المخاطر أيضاً، فتعرفي على أهم مخاطر عملية شفط دهون الذراعين بالليزر.

ما هي عملية شفط دهون الذراعين بالليزر

شفط الدهون بالليزر هو إجراء تجميلي يستخدم لإذابة الدهون تحت الجلد، فيقوم الطبيب بعمل شق صغير وإدخال ليزر صغير أسفل الجلد يسيل الدهون ويمتص الدهون المذابة من تحت الجلد. يتم إجراء جراحة شفط الدهون في الذراع عندما يكون للأذرع دهون زائدة، فهناك العديد من المناطق على الذراع التي يمكن علاجها عن طريق شفط الدهون ويمنحها مظهر أنحل، مما يعطي بقية الجسم مظهراً أجمل.

مخاطر عملية شفط دهون الذراعين بالليزر

بالنسبة للعديد من الأشخاص قد يكون الجلد أكثر ثباتاً أو تشديداً بعد العملية، وذلك لأن العلاجات بالليزر يمكن أن تعزز إنتاج الكولاجين، مما قد يكوّن كدمات وتورم وألم نحو الذراعين بعد عملية شفط الدهون، ولكنها ستزول بعد أسابيع قليلة.

تعد تقنية الليزر من أسهل التقنيات وأقلها خطورة على الجسم، فحرارة الليزر توقف نزيف الأوعية الدموية الصغيرة أثناء الجراحة مما يسبب كدمات أقل بالنسبة لتقنيات أخرى.
من النادر أن يتسبب الليزر بحروق الجلد بعد عملية شفط دهون الذراعين ولكن يبقى ذلك احتمالاً وارداً في العملية وتكون نتيجته التندب والعدوى.

عملية شفط دهون الذراعين ليست خطرة على جسم الإنسان ولكن تبقى مخاطرها موجودة، فعلى المريض الانتباه جيداً قبل الخضوع للعملية.