مميزات وأضرار عملية شد الجفون بالليزر

العين تبرز جمال المرأة، فهي نافذة لرؤية جمالها الخارجي والداخلي، فتعاني الكثير من النساء من جفون مترهلة وفضفاضة مما تظهر علامات الشيخوخة وتجعل العيون تبدو صغيرة. فعملية شد الجفون بالليزر تعد جراحة تجميلية للجفن حيث أنها تشد جلد الجفن وتزيل الأكياس الناتجة عن ترسبات الدهون، وهذا يعني تقليل التورم والكدمات. تعرفي على مميزات وأضرار عملية شد الجفون بالليزر لتحسين مظهر الوجه والحصول على عيون واسعة أكثر شباباً مع تجاعيد أقل.

مميزات وأضرار عملية شد الجفون بالليزر

ما هي عملية شد الجفون بالليزر

يتم إجراء عملية شد الجفون بالليزر لتقليل ظهور الجفون العلوية الثقيلة والمترهلة. يتم إجراء شقوق باستخدام الليزر لإزالة وتغيير موضع الرواسب الدهنية والجلد الزائد والعضلات فوق العينين.
بعض المؤشرات على شد الجفن العلوي بالليزر تشمل جلد الجفن العلوي أو المترهل والنسيج الدهني البارز الذي يؤدي إلى انخفاض الرؤية المحيطية أو المخاوف التجميلية التي تؤثر على المريض. إن تعريض الجلد لأشعة الليزر يمكن أن يسبب تشديد الجلد ويساعد في تجميل وتحسين المنطقة المحيطة بالعين.

أما شد الجفن السفلي تقلل من الانتفاخ والأكياس تحت العينين. تشمل هذه العملية التجاعيد الزائدة، الجفون السفلية الفضفاضة، العيون الغارقة، وعدم تناسق الجفن السفلي.

مميزات عملية شد الجفون بالليزر

يمكن لعملية شد الجفون بالليزر القضاء على مشاكل الرؤية وجعل عينيك تبدو أصغر سناً وأكثر شباباً. أيضاً قد تساعد هذه العملية على التقليل من النزيف: بما أن شعاع الليزر يبخر الأنسجة، فإنه يختم الأوعية الدموية الصغيرة، النزيف المخفض يجعل جراحة شد الجفن بالليزر أسرع وأسهل للجراح.

تقليل خطر التندب: المناطق التي تمسها شعاع الليزر تلتئم مع تقلص أقل للجروح وتندب بسبب انخفاض كمية الخلايا الليفية العضلية التي تشكلت في الموقع الجراحي.

تقليل التورم: يختم شعاع الليزر الأوعية الدموية اللمفاوية التي تؤدي إلى التورم بعد العملية الجراحية مما يساعدك على التخلص من كمية كبيرة من التورم.

أضرار عملية شد الجفون

من أهم أضرار عملية شد الجفون هي التعرض للتورم بشكل عام، فأضرار هذه العملية تعد قليلة ونادرة، ولكن قد تتعرضين إلى نزيف أو عدوى أو جفاف في العين بعد العملية، أيضاً إلى تلون غير طبيعي في الجفون وعدم القدرة على إغلاق عينيك تماماً.