اهم فوائد الشاي الأخضر على نضارة البشرة

نعرفك اليوم على اهم فوائد الشاي الأخضر على نضارة البشرة كي تستفيدي من هذا المكون الطبيعي. فهناك الكثير من المشكلات المزعجة التي تظهر على بشرتك والتي يمكن أن تتجنبيها أو تعالجيها باستخدام المكونات الطبيعية مثل الشاي الأخضر.

اهم فوائد الشاي الأخضر على نضارة البشرة

حماية البشرة

الشاي الأخصر يكافح ظهور العلامات المزعجة الناتجة عن التقدم في السن مثل التجاعيد والبقع الداكنة كونه غني بمضادات الأكسدة التي تَمنع أضرار الجذور الحرّة، وتُحفز شفاء الخلايا.

علاج البشرة الدهنية

بالإضافة إلى أنه يمكتلك مضادات الأكسدة، وخصائص مضادة للميكروبات والالتهابات، يمتلك الشاي الأخضر خصائص قابضة تقلص المسام. كما أنه يقلل من إفراز الدهون في الغدد الدّهنيّة، مما يمنع ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء.

ماسك تغذية البشرة

إذا كنت تعانين من الندوب على بشرتك، افتحي كيسين من الشاي الأخضر واخلطيهما مع ملعقتين من العسل الطبيعي والقليل من عصير الليمون. ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة عشر دقائق قبل أن تشطفي بشرتك بالماء الفاتر. كرري هذا الماسك مرتين أسبوعياً لتلاحظي تأثيره.

ماسك للبشرة الدهنية

امزجي ملعقتين من دقيق الأرز مع ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر وملعقة كبيرة من عصير الليمون. ادهني الماسك على كامل الوجع مع الابتعاد عن منطقة العينين والفم. بعد مرور ربع ساعة، اغسلي وجهك بالماء البارد. لتحصلي على نتيجة واضحة، عليك أن تكرري الماسم مرتين أسبوعياً.