طريقة عمل ماسك الطماطم لتفتيح البشرة

تعلمي طريقة عمل ماسك الطماطم لتفتيح البشرة في المنزل في حال كنت تفضلين الخلطات الطبيعية أكثر من الاعتماد على المستحضرات التجميلية. جربي هذه الماسكات التي تعتمد على الطماطم بشكل أساسي لتفتيح لون بشرتك. ولا تنسي أن تختبري إذا كانت هذه المكونات تناسبك قبل أن تطبقيها على وجهك.

طريقة عمل ماسك الطماطم لتفتيح البشرة

فوائد الطماطم للبشرة

تعد الطماطم من المكونات الأفضل لصاحبات البشرة الدهنية لأنها تقلل إفرازات الزيوت مما يقلل ظهور حب الشباب. في الوقت ذاته تنظف البشرة من خلال تقشيرها، وتخلصك من الرؤوس السوداء. بالإضافة إلى هذه الفوائد، تقوم الطماطم بتفتيح لون البشرة وزيادة نضارتها.

الماسك الدقيق والطماطم

اخلطي ملعقتين صغيرتين من الدقيق مع ثلاث ملاعق من عصير الطماطم حتى تحصلين على قوام سميق. ضعي الماسك على كامل بشرتك واتركيه لمدة ربع ساعة قبل أن تغسليه بالماء الفاتر. كرري هذا الماسك مرتين أسبوعياً لتلاحظي نضارة بشرتك ولونها الفاتح.

ماسك النشا والطماطم

لتحضير الماسك، امزجي ملعقتين صغيرتين من النشا مع ربع ثمرة من الطماطم المفرومة وملعقة صغيرة من اللبن الرائب. وقبل أن تطبقيه، حضري بشرتك من خلال عمل حمام بخار يفتح مسامات البشرة ويسهل عملية الاستفادة من العناصر الموجودة في مكونات الماسك.

بعد ذلك، افردي الخليط على بشرتك واتركيه حتى يجف تماماً ثم افركيه بلطف واغسليه بالماء الفاتر. أخيراً، امسحي بشرتك بماء الوارد.