المشاكل التي تواجه العروسين أثناء التخطيط لحفل الزفاف وحلولها

رغم أن فترة التجهيزات تُعتبر من الفترات المهمة والمميزة بالنسبة للعروسين كونها تؤسس لبناء منزل زوجي، إلا أنه يتخللها في الوقت نفسه مشاكل كثيرة أثناء التخطيط لحفل الزفاف، بسبب بعض الأخطاء مما تؤدي إلى شجارات بين الطرفين، وتُفسد فرحتهما.

فما هي أبرز هذه المشاكل وكيف يمكن تفاديها؟

عدم تحديد ميزانية

من الأخطاء التي يقع فيها العروسين وتسبب مشاكل لهما أثناء التخطيط للزفاف، عدم تحديد ميزانية للحفل مما يسبب فوضى في الإنفاق ويدخل العروسان في نهاية المطاف في أزمة مادية تُفسد عليهما فرحتهما. والحل هنا يكمن بتحديد ميزانية قبل التخطيط للحفل. 

الصرف الخاطئ للمال

يتصرف بعض العرسان بطريقة خاطئة عند تقسيم مصاريف الزفاف، كأن يخصصان مبالغ كبيرة لبطاقة الدعوة على حساب الإنفاق على الطعام. والحل هنا يكمن بضرورة ترتيب الأولويات قبل البدء بالصرف.

فوضى التخطيط

يواجه العروسان أحيانا الكثير من الأخطاء والهفوات بشأن مهام حفل الزفاف لأنهما لا يقومان بالتخطيط المسبق لها فيتم نسيان تفاصيل، والوقوع في مشاكل. لذلك ننصحك عزيزتي العروس بوضع قائمة بالمهام والمسؤوليات المطلوبة منكما أثناء التحضير للزفاف مع ضرورة ترتيب مواقيت لتنفيذها تفاديا لهذه المشاكل.

المشاكل بين العروسين

تسبب الضغوط التي يعيشها العروسين أثناء التخطيط للزفاف، مشاكلا بينهما بسبب التوتر والانفعال الذي ينعكس على تصرفاتهما وأفعالهما. وتفاديا للوقوع بالمشاكل لأتفه الأسباب ننصح العروسين بالتعامل مع الموقف بمسؤولية كبيرة والتذكر أن هذا التعب والاجهاد سيخف كثيرا اذا تعاونا معاً بدلاً من اختلاق مشاكل لا معنى لها في فترة التحضير لأجمل ليلة في العمر. كذلك يمكن للطرفين اللجوء إلى أصدقائهما لقضاء أوقات ولحظات مرحة معهم تُخفف عنهما الكثير من الضغوط التي يعيشانها.

كانت هذه ابرز المشاكل التي يمكن أن تواجه العروسين عند التخطيط لحفل الزفاف فانتبها لها جيداً لتفاديها وإنجاح ليلة العمر.