منسقة حفلات الزفاف جيسيكا كوكوريان لعروس "هي " : " لا بد لزفافك ان يشبهك "

انطلقت الشقيقتان اللبنانيتان - الارمينيتان جيسيكا وجاستين كوكوريان في عملهما في مجال تنظيم حفلات الأعراس والحفلات والمناسبات في العام 2016 حيث أسستا شركتهما الخاصة في فرنسا والتي تحمل اسم Encre d’Or .

وجيسيكا الحائزة على الدراسات العليا في الادارة وجاستين المجازة في ادارة الاعمال جمعتا موهبتهما معاً فنسقتا امور العمل الذي يجمعهما بما يتلاءم مع مقدرتهما الخاصة في هذا المجال .

"هي" كان لها لقاء مع جيسيكا اثناء زيارتها لبيروت في رحلة عمل ، وكان معها هذا الحوار:

ماذا تخبرين عن انطلاقتك في عالم تنسيق الاعراس؟

  • اعجبت في البداية بالعمل الذي بدأته شقيقتي في هذا المجال ، وتعرفت من خلالها على تفاصيل تنسيق وتنظيم المناسبات وحفلات الزفاف واتخذنا معاً قرار تأسيس شركتنا الخاصة بعدما اقمنا بدراسة معمقة للسوق وراقبنا المنافسين ثم حددنا الاسلوب الخاص الذي لا نزال نتبعه منذ سنتين..

ماذا عن اسلوبكما الخاص في تنسيق حفلات الزفاف ؟

  • لا بد  في البداية من الاستماع الى رغبة وحلم العروس ، فنتعرف على ذوقها الخاص من خلال التفاصيل الصغيرة التي تطرحها ،كما نتعرف عليها من خلال التقرب منها ومعرفة بعض المعلومات عنها ، وتأتي بعدها مرحلة تقديم خطة متكاملة لفكرة حفل الزفاف، ثم مرحلة المناقشة للفكرة والميزانية وغيرها.

كيف تصفين ذوقكما الخاص في حفلات الأعراس؟

  • ذوقتا مزيج من البساطة الاوروبية الممزوجة بسحر الشرق فنحن  تأثرنا بتربيتنا الشرقية ومحيطنا الغربي بما اننا لبنانيتان لكننا تربينا في فرنسا ، لذلك نمزج بين لمسات الفينتيج واللمسات الاوروبية العصرية، وهذه المعادلة تطبق على كافة التفاصيل ، فلا يمكن على سبيل المثال ان نختار اي اكسسوار لطاولات الحفل دون ان نزينه بالورود..

ماذا عن موضة اعراس 2018 ؟

  • بالاجمال ليس هناك موضة واحدة تطبق على حفلات الاعراس ، لكن استطيع ان اقول ان موضة اللون البنفسجي بكل تدرجاته تطغى بقوة على حفلات اعراس هذا الصيف ، فالزفاف اجمالاً يعكس ذوق العروسين ولا بد ان يرغبان ويوافقان على كل التفاصيل التي نطرحها وصولا الى الالوان.ولا بد من الاشارة الى ان الاعراس اليوم تبعد عن المنحى الملوكي الذي كان معتمدا من قبل ، وتستبدل حالياً بالاحتفال بالاماكن التاريخية التي تضفي روحاً مميزأ للغاية.

كيف تكتشفان شخصية العروسين؟

  • ما ان نلتقي بهما حتى نسعى بكل جهدنا الى التقرب منهما ومعرفة الكثير عن ذوقهما وعملهما وشخصيتهما ، فاذا كان العريس جدياً يتخذ الحفل منحاً مختلفا عن اذا كان العريس مرحاً، فكل ما نعرف اكثر عن العروسين نستطيع تقديم الفكرة الأقرب لهما.

ما الذي يميز عملكما ؟

  • نتفانى بما نقوم به ونعمل جهدنا لتقديم الافضل لكل ثنائي بأسلوبنا الخاص الذي لا يشبه اي اسلوب آخر .. فلا ندع مجالاً للتكرار او للملل ان يتسلل على تفاصيل الامور في العمل . لذلك نضع خطط مشتركة ونناقشها ضمن استراتيجية سنوية نعمل عليها ونجددها كل عام.