طرق مميزة لتقديم المهر للعروس

يبحث العريس دائما عن طريقة مميزة ولافتة لتقديم المهر للعروس، خصوصا بعد انتشار تقنية التصوير التي تسمح بالاحتفاظ بهذه اللحظات في صور فوتوغرافية. وبما ان التفنن في طريقة تقديم المهر بات أمر ملح وضروري، انتشرت الكثير من الطرق والاساليب المميزة لذلك، فنجد التصاميم والاشكال المبتكرة لتقديم المهر وتحاكي كلها العصرية والذوق الراقي، مع الاحتفاظ ببعض الافكار التقليدية.

تصاميم عصرية للمهر

ومن الاساليب المبتكرة في تقديم المهر مثلا، تقسيم الاوراق المالية، ولفها بطريقة دائرية وصفّها جنبا الى جنب على صينية مقسومة الى قسمين، قسم مخصص للاموال وقسم اخر يكون مزين بالورود. ويمكن في هذه الطريقة اختيار نوع الازهار والوانها وفقا لذوق العريس وليس هناك من لون محدد تفرضه هذه الطريقة، مع الاشارة الى ان غالبية الطلب صار اليوم يتجه نحو اختيار الوان الورود الزاهية مثل الزهري والبنفسجي والاصفر والاحمر.

من الاشكال المميزة ايضا لتقديم المهر، تصميم مجسمات مميزة ليوضع المهر في داخله، سواء قفص عصافير، او سفينة، او العربات او الاشجار او أي فكرة مميزة بالنسبة للعروسين وبالنسبة للعائلة.

المهر يمكن ايضا وضعه داخل صواني الشوكولا، او باقات الورود المؤلفة من طبقات وتوزيع الهدايا بداخلها، وتزيينها بطريقة مُستلهمة من وحي المناسبة.

الصناديق.. تصميم كلاسيكي

على الرغم من ان فكرة الصندوق تُعتبر كلاسيكية، الا انها ما زال لها نصيبا وافرا بين الافكار لتقديم المهر. ويضع العريس داخل الصندوق المهر بالاضافة الى الهدايا التي سيتم تقديمها ايضا للعروس، مثل العطور والمجوهرات. الجميل في فكرة الصندوق انه يواكب الموضة باستمرار من حيث تصميمه الذي دخلت عليه الكثير من اللمسات العصرية، حتى لون الصندوق بدأ يختلف وصار هناك صناديق باللون الابيض مخصصة للمهر ومُستلهمة من روح المناسبة، وهناك ايضا الصناديق الاكرليك الشفافة المزخرفة والخاصة بتقديم المهر. حتى احجام هذه الصناديق تناسب كل الاذواق والحاجات، فيوجد الصناديق الصغيرة والكبيرة ومتوسطة الاحجام.

نترككم مع مجموعة صور لافكار مميزة لتقديم المهر للعروس.