أهم تحضيرات العروسين قبل اشهر من الزفاف

تحضيرات العروسين تحتاج الى اشهر قبل الزفاف حتى يتم انجاح الحفل واتمام التجهيزات بشكل كامل.

لذلك على العروسين ان يقوما بخطوات استباقية قبل اشهر تساعدهم في تنظيم الوقت وتقسيم المهام حتى لا يقعا تحت ضغط الوقت.

هذا ما يجب ان يفعله العروسان اولاً:

في البداية على العروسين ان يحددا مبدئيا موعد الزفاف وعدد الاشخاص الذين يودون دعوتهم الى الحفل. بعد ذلك يتوجب عليهما زيارة صالات الافراح من اجل الاطلاع عليها وعلى اسعارها واختيار الانسب لفكرة زفافهما، لان هذا الامر لا يمكن تركه حتى اللحظات الاخيرة.

وبالنسبة الى المدعوين يجب ان لا ينسى العروسين اي منهم، لذلك قومي عزيزتي العروس بمساعدة عريسك بكتابة جميع الاسماء التي تودين مشاركتهم في حفلك.

وبالنسبة الى تنظيم الحفل، فانت تدركين عزيزتي ان هناك مئات الشركات المختصة بتنظيم الاعراس لذلك زوري عددا منها واختاري ما يناسبك، واطلبي منهم ان يشرحوا لك بالتفصيل كل مجريات الاحتفال.

كيف تختارين طعام العرس؟

وعليك ان لا تتركي فكرة طعام المدعوين الى اللحظات الاخيرة، بل قومي بمراجعة العديد من قوائم الطعام الممكنة واختاري ما ترين انه يُفرح المدعوين. واختاري مع عريسك كيفية تقديم الطعام، هل على الطاولة او عبر بوفيه مفتوح؟ وكل هذا سيخضع بالتأكيد لنوعية الحفل ومكانه وطبيعته، وحتى الفصل الذي سيتم الاحتفال فيه.

كعكة الزفاف وخواتم الزواج

قبل ثلاثة اشهر من الزفاف يمكن للعروسين حجز كعكة الزفاف، وشراء خواتم الزفاف ليكون لديهم المتسع الكافي من الوقت لذلك. وفي هذه الفترة يمكن للعروسين ايضا البدء بالبحث عن سيارة العروس وعن بذلة العريس وفستان العروس، وتستطيع الاخيرة اختيار خبير التجميل ومصفف الشعر. الفترة نفسها مناسبة ايضا للبدء بالبحث عن مكان شهر العسل المناسب والحجز فيه.

وعلى العروسين في هذه الفترة اختيار اغاني الزفاف وشراء دفتر لتدوين تمنيات المدعوين، والانتهاء من توزيع بطاقات الدعوة، والتخطيط لحفلة وداع العزوبية.

اشتري ملابس شهر العسل

قبل الزفاف بشهرين تقريبا يجب على العروس البدء بشراء ملابس شهر العسل والملابس الخاصة بها بعد الزواج وكذلك الاحذية والاكسسوارات والحقائب وكل ما تحتاجه.

اما بالنسبة الى التقاط صور الزفاف، فيجب على العروسين ان ينسقا مع المصور قبل اسبوعين من الحفل اللقطات التي يودان التقاطها والمشاهد التي يريدان تصويرها.

وهذا اخر اسبوع قبل الزفاف

وبعد ان صار موعد الزفاف قاب قوسين او ادنى، وانتهت تحضيرات العروسين للزفاف بجزئها الكبير، فيجب على العروس الان ان تخضع في اخر اسبوع قبل العرس لجلسة تجريبية للماكياج ولتصفيف الشعر، حتى لا تتفاجأ بمظهرها في يوم الزفاف. ويجب ان تلاحق كل ما تم حجزه سواء بالنسبة الى الطعام او قالب الحلوى، او حتى الفندق...

استرخي في اخر يوم قبل الزفاف

الان ولم يبق امامك سوى يوم واحد من اجل الاحتفال بيومك الابيض، فما عليك عزيزتي العروس سوى الاعتناء بنفسك وجمالك، فزوري صالون التجميل للاعتناء باظافرك وبشرتك، وانتبه الى نوعية طعامك، وخذي حماما دافئا يساعدك في الاسترخاء والتخلص من التوتر، ونامي باكرا استعدادا لليوم الكبير.

كانت هذه اهم تحضيرات العروسين التي لا بد وان يمر بها كل المقبلين على الزواج، وما عليهم سوى حسن التنظيم من اجل انجاح هذه الفترة.