إختاري بطاقة دعوة الزواج الافضل

"بطاقة دعوة زواج" هي البطاقة التي ستُعرّف عن العروسين للمرّة الأولى كزوجين. هي بطاقة الدعوة إلى حفل الزفاف، وهي ستبقى ذكرى منهما ومن هذه المناسبة بأيدي ضيوفهما. لذلك يجب الانتباه والتأنّي في اختيار الورق والنصّ والشكل، كما أنّها تعكس أسلوب الزفاف لأنّها تكمل الديكور والزينة والأسلوب الذي اختاره العروسان.

"هي" اختارت لك أيّتها العروس مجموعة من بطاقات الدعوة ومن النصائح عند اختيار التصميم.

بطاقة الدعوة إلى الزواج هي الإعلان الرسمي للزواج، ومن الافضل تحضيرها وبعثها إلى المدعوين قبل فترة ليتمكّنوا من اتخاذ قرار حضورهم حفل الزفاف من عدمه، سواء عبر التأكيد أو من خلال الاعتذار.

وتتضمن "بطاقة دعوة زواج" المتعارف عليها، اسم العروسين، واسمي والديهما، ومكان إقامة حفل الزفاف وتاريخه، بالإضافة الى رقمي هاتف العروسين، وطلب من المدعوين أن يؤكدوا أو أن يعتذروا في حال قرروا عدم الحضور. وأصبح اليوم هناك عرف ثابت بتقديم الهدايا إلى العروسين عبر وضع مبلغ من المال في حساب العروسين بالمصرف، ويكون رقم الحساب مسجّلا على بطاقة الدعوة. كما يمكن كتابة عبارة خاصة بالعروسين تعكس شعورهما في يوم الزفاف أو آية قرآنية أو بيت شعر.

كان في السابق اختيار اللون الأبيض أو الفاتح لبطاقة دعوة الزواج هو الغالب. لكن اليوم تختلف الألوان والتصاميم، منها الجريئة ومنها تلك الغريبة. والمغلف الخارجي يمكن اختياره ليكون أكثر لفتاً للنظر، سواء عبر الزخرفة أو من خلال الرسم، أو حتى يمكن لفّه بشريط. وفي المستطاع اختيار الكتابة التقليدية المطبوعة على الحاسوب أو التفنن في اختيار الخطوط العربية أو الأجنبية، أو وضع صورة للعروسين.

بطاقات دعوة الزفاف تعكس ذوق العروسين ومدى اهتمامهما بهذا اليوم الكبير. ولم تعد تقتصر على التصميم واللون وإنما باتت مكلفة، منها التي تفوح منها روائح عطرة ومنها المصحوبة بهدايا تذكارية كالكريستال واللؤلؤ والشوكولا.

هذه بعض النصائح لاختيار "بطاقة دعوة زواج" تناسب زفافك أيتها العروس وهي تبقى من أساسيات الزفاف التي لا غنى عنها ولا يمكن إهمالها.

أفكار متنوعة لبطاقات دعوة الزفاف

كللي زفافك بحبيبات اللؤلؤ الرومانسية

دعي حفل زفافك يشع ببريق الكريستال