هدى الباز لموقع "هي" : "أمزج بين اللمسة الأوروبية والأناقة الراقية في حفلات الزفاف"

تعشق عالم الديكور بتفاصيله وأناقته، وبدأت عملها في  هذا المجال عن موهبة وذوق اكتسبتهما  السيدة السعودية هدى الباز  خلال سنوات عملها الطويلة ، الى ان عملت على تنسيق حفل زفاف ابنتها لتكتشف ولعها بهكذا تفاصيل تحقق حلم كل عروس ، فخضعت لبعض الدورات المتخصصة وانطلقت في مجال تنسيق  حفلات الاعراس منذ اكثر من 13 سنة ، الى ان اصبح اسمها واحدا من اهم الأسماء في مجالها .

"هي " التقت هدى الباز ، ودار بينهما هذا الحوار :

كيف انطلقت في مجال تصميم حفلات الزفاف ؟
لطالما عشقت عالم الديكور وتنسيق الأثاث ، وما ان حان موعد زفاف ابنتي حتى كلفت شركة متخصصة بتنسيق الاعراس بالاشراف على ديكور الحفل  ، وجاءت النتيجة مخالفة للتوقعات ، فطبقت العديد من التعديلات قبل ايام قليلة من الحفل ووجدت نفسي في مجال احلم به وبتفاصيله .. فخضعت لدورات متخصصة ،وكنت مندفعة بموهبتي ، وبدأت اعمل على تصميم المنازل ثم انتقلت بعدها الى تنسيق حفلات الزفاف وبدأ هذا المشوار منذ 13 عاماً .

ما ابرز الصعوبات التي واجهتك في مجالك؟
في بداية خطواتي كنت اعاني من مشكلة وجود النجارين المتخصصين الذين يملكون القدرة على تنفيذ الديكور بصالات الافراح بشكل مؤقت وآمن في نفس الوقت، فكنت اصادف بعض المشاكل من هذا النوع ، الا ان الوقت كان كفيلا بأن يخلصنا من هذه المهنة بفضل الخبرة التي اكتسبت مع الوقت ووجود اليد العاملة المحترفة.

ما الخطة التي تتبعينها مع العروس لتقديم الأفضل لحفل زفافها؟
لا بد من التعرف على ذوقها الخاص وشخصيتها في الجلسة الأولى ، كما لا بد من معرفة ما تحلم به ، وبعدها ارسم لها في الجلسة الثانية التصورات الأقرب لذوقها وميزانيتها وغيرها من التفاصيل ، واعرض الأفكار امامها لنناقشها معا بكل تفاصيلها من الكوشة الى الألوان وشكل الديكور وتفاصيل زينة المداخل وغيرها....  ولا يتطلب الأمر اكثر من ثلاث جلسات لنكون حاضرين لمرحلة التنفيذ .

وماذ عن يوم الزفاف؟
لا بد من مراجعة الخطة قبل اسبوع واحد من الحفل ،وما ان يحين يوم الحفل حتى اتفرغ كليا للحفل لضمان سير الأمور بشكل ممتاز الى ان تنتهي الزفة الأولى مع العائلتين ، ثم اودعها واترك فريق العمل المتخصص في الحفل للإشراف على الخطة المرسومة سابقا.

كيف تستوحين الأفكار الجديدة لحفلات الزفاف؟
تلعب الكثير من الأمور دورها في تحديد الأفكار الجديدة ،فمن قطعة اكسسوار الى ديكور  قد اشاهده خلال اسفاري او رسمة معينة وغيرها من الأمور التي قد تعطيني الوحي لتنفيذ حفل زفاف كامل، لذلك ادون دائما  الأفكار التي اصادفها  لتكون جاهزة للتحليل في الوقت المناسب . واشير الى اني اصنع بعض اكسسوار الحفلات الذي يحمل بصمتي الخاصة في تركيا .

ما هو الأسلوب المفضل لديك لحفلات الاعراس ؟
 الأعراس الملوكية جميلة وراقية لكنها لا تستهويني ، فأنا اميل الى الأسلوب الأوروربي أكثر ، فأحب اللمسات الفرنسية الرقيقة ، والذوق الأيطالي المميز، فالنعومة والرقة والبساطة تستهويني  انما بإطار راقي .

ما الموضة التي اتبعتها مؤخرا في حفلات زفاف صيف 2016؟
ركزت في معظم الحفلات على الورد كزينة أساسية  في عدد كبير من الأعراس التي نفذتها،فمن تفاصيل  الديكور  الى خلفية الكوشة الى زينة المدخل ، واعتقد ان هذه الموضة ستدوم طوال العام المقبل نظرا للإقبال الهائل على ديكور الورد بمختلف الوانه وتصاميمه .

وهل اصبح الجيل الجديد يميل في حفلات الزفاف الى البساطة اكثر من الكلاسيكية؟
مع الانفتاح الاعلامي وتطور وسائل الاتصال الاجتماعي فتحت الكثير من الابواب على كافة المجالات لاكتشاف الموضة والذوق المختلف والتعرف على كل جديد بعالم حفلات الاعراس ، فلفت الذوق الاوروبي الناعم والراقي الأنظار بجماله وجاذبيته ، واصبح مرغوبا جدا ، واصبحت اطبقه بكثرة لكن مع اعطاء كل حفل بصمته الخاصة بأسلوب يليق بتفاصيله.

وكيف تتعاطين مع العروس التي لا تعرف ماذا تريد؟
احاول تقدير الميزانية الخاصة بالحفل ، واقدم لها مختلف الأفكار التي تناسب ذوقها وتنسجم مع طبيعة المكان الذي اختارته للإحتفال فيه ،وبصراحة انا اتعاطى مع جميع العرائس كأنهن بناتي ، فأحاول ان استوعب ما يمررن به خلال هذه الفترة المهمة في حياتهن.

واخيرا ، ما النصيحة التي تقدميها للعروس؟
اقول لكل عروس ، لا تترددي في القيام بما تحلمين به في يوم زفافك، اتبعي احساسك وعيشي سعادتك الى اقصى الحدود، فالزفاف هو حفل العمر.