نصائح لإقامة حفل زفاف محدود وآمن في ظل فيروس كورونا

إقامة حفلات الزفاف هذه الأيام أصبحت تختلف كثيرا عما كانت عليه في السابق، بسبب أزمة تفشي جائحة كورونا والتي جعلت من التجمعات والمناسبات الاحتفالية الرائعة مثل حفلات الزفاف، مصدر لانتشار عدوى فيروس كورونا الذي تسبب في وفاة أكثر من 2 مليون حول العالم، ولكن هذا لا يعني أن إقامة حفل الزفاف في ظل أزمة كورونا لا يمكن أن تكون مبهجة ورائعة كما كانت عليه في الماضي، إلى جانب كونها آمنة أيضا على جميع الحضور.

أفضل النصائح لإقامة حفل زفاف محدود وآمن في ظل أزمة تفشي جائحة كورونا

نصائح لإقامة حفل زفاف محدود وآمن في ظل فيروس كورونا

  1. احرصي على تقليل عدد ضيوف حفل زفافك لأقل عدد ممكن وشجعي أكبر عدد منهم على مشاهدة حفل الزفاف عن بعد، عبر شبكة الإنترنت باستخدام تطبيقات مكالمات الفيديو أو خاصية البث المباشر على مواقع التواصل.
  2. احرصي على إقامة حفل زفافك في الهواء الطلق بدلا من قاعات الحفلات المغلقة والتي تزيد فيها فرص انتشار عدوى كورونا، وإذا ما اضطررت لإقامة حفل زفافك في مكان مغلق تأكدي من توفر تهوية جيدة في المكان ومن تواجد أقل عدد ممكن من الحضور داخل قاعة الحفلات لتجنب انتشار العدوى.
  3. اختصري فترة الاحتفال بالزفاف إلى وقت أقل من المعتاد بحيث لا تزيد فترة إقامة مراسم الزفاف مثلا عن 10 دقائق، يعقبها حفل استقبال يستمر لمدة ساعة أو ساعتين على الأكثر.
  4. قومي بإلغاء الأنشطة الاحتفالية في حفل زفافك التي تتضمن وقوف أو تجمع الحضور في حفل الزفاف في مكان واحد على مسافة قريبة مثل الغناء والرقص بصحبة العروسين.
  5. تأكدي من ترتيب مقاعد وأماكن جلوس أو وقوف الحضور في حفل الزفاف بحيث تسمح لجميع الحضور بالتواجد على مسافة آمنة من الآخرين (تزيد عن المتر) لتجنب انتشار العدوى، وتأكدي من وضع علامات على الأرض تسمح للضيوف بمعرفة المسافة الآمنة للوقوف لتجنب العدوى.
  6. ذكري ضيوف حفل زفافك بأهمية اتباع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار عدوى كورونا وقومي بالتنبيه عليهم بضرورة عدم حضور الحفل في حالة ظهور أعراض المرض عليهم قبل فترة وجيزة من موعد حفل الزفاف.
  7. قومي بإلغاء البوفيه في حفل زفافك وبدلا من ذلك قومي بالتعاقد مع طاقم خدمة يقوم بتوزيع الطعام علة ضيوف حفل الزفاف.
  8. استخدمي أدوات مائدة وأكواب ذات علامات مميزة لمنع اختلاطها بين الضيوف واستخدام بعضهم البعض لأطباق أو أكواب خاصة بآخرين للتقليل من فرص انتشار العدوى.
  9. تأكدي من ارتداء جميع الحضور لحفل الزفاف لأقنعة للوجه وخاصة في حالة إقامة حفل الزفاف في مكان مغلق، وقومي بتوفير مجموعة من أقنعة الوجه الإضافية أو الاحتياطية لإعطائها لضيوف الحفل الذين ليس لديهم أقنعة للوجه في حفل الزفاف.
  10. تأكدي من توفير مطهرات للأيدي على كل طاولة من طاولات حفل الزفاف وكذلك مداخل ومخارج موقع قاعة الزفاف حتى يستخدمها الضيوف أثناء تواجدهم في حفل الزفاف لتقليل فرص انتشار العدوى.
  11. احرصي وجميع الحضور في حفل زفافك على تجنب تبادل التحية بالمصافحة أو العناق أو القبلات واكتفوا بتبادل التحية عن بعد لتجنب انتشار العدوى.