المصورة سارة الشايع لـ "هي": يحمل تصوير الاعراس مشاعر جميلة ولحظات عفوية

(يتميز تصوير الأعراس بما يحمله من مشاعر جميلة ولحظات عفوية) هذا هو سبب اختيار المصورة السعودية "سارة الشايع" التخصص في مجال تصوير الاعراس، لتكون صورها في ليلة الزفاف هي البوابة الخاصة باسترجاع الذكريات الجميلة والرائعة في تلك اللحظات التي لا تُنسى.

التقت "هي" المصورة المتخصصة بتصوير الأعراس "سارة الشايع" لتحدثنا عن مشوارها في عالم التصوير عموما وتصوير الاعراس خصوصا، ونصائحها لكل عروس لتحصل على أجمل صور زفاف.

عرفينا عن نفسكِ.

من لقطات العروس بكاميرا المصورة سارة الشايع

"سارة الشايع" مصورة سعودية من مدينة الرياض، اعشق التصوير منذ الصغر، وكانت بدايتي في التصوير من خلال تصوير الطبيعة وأفراد العائلة المقربين، ومن ثم بدأت بممارسة التصوير كهواية في عام 2016، وتعمقت بعدها في هذا المجال أكثر وتعلقت فيه شيئا فشيئا، وبعد ذلك سجلت في دورات متخصصة في التصوير، وصرت اطمح في كل مرة بأن اتطور بفن مختلف وزوايا جديدة لكي اثبت نفسي في هذا المجال واضع بصمة خاصة بتصويري.

كيف تعلمتي فنون وأسرار التصوير؟

كانت بدايتي في التصوير وأنا في عمر الثالثة عشر، فتعلمت التصوير تدريجياً بداية بالكاميرا التي تسمى بـ "الديجيتال" الصغيرة، وبدأت بتصوير الطبيعة حتى اتى عام من الأعوام انتشرت فيه الكاميرا الاحترافية، فحرصت على اقتنائها، ومن حينها أصبح التصوير شغف بالنسبة لي، فعشقت التعمق فيه وقررت أن اطور من نفسي أكثر، والتحقت في عدد من الدورات التعليمية للتصوير وبدأت اطور من ذاتي شيئاً فشيئا.

في الحقيقة أنني أرى بأن التصوير بشكل عام هو توثيق اللحظات الجميلة والسعيدة للجميع، وهذا سبب في دفعي لأن اتعمق أكثر في هذا المجال، لأن سعادة وفرحة الآخرين تمثل بالنسبة لي سعادة تنسيني التعب الذي واجهته في التصوير وقتها.

ما الذي دفعكِ لاختيار التخصص في مجال تصوير الاعراس؟

يعد مجال تصوير الأعراس مجال مختلف عن باقي مجالات التصوير وهو الأصعب، ولكنه يتميز عن غيره، فهو مجال مليء بكمية من المشاعر التي لا توصف كمشاعر الوالدين، وفيه الكثير من اللحظات العفوية الجميلة بين العروسين، لتكون الصور هي المرجع الأساسي لهذه الليلة لاسترجاع الذكريات الجميلة والرائعة في تلك اللحظات التي لا تُنسى.

من لقطات العروس بكاميرا المصورة سارة الشايع

ماهي النصائح التي تقدمينها للعرايس للحصول على صور مثالية في يوم زفافهن؟

النصيحة الأهم هي (تنظيم الوقت) فهو الشيء الاساسي الذي يجب أن تحرص عليه كل عروس، ومن بعدها التهيئة النفسية للعروس، ومن الضروري ان تعيش العروس فرحة وسعادة هذا اليوم بدون توتر، وأن تدرك بأن الصور ولا شك ستعكس مشاعرها.

ماهي اهم صور الزفاف التي يجب على العروسين التقاطها في حفل زفافهما؟

دائماً احرص على صور العروسين التي تتميز بالعفوية والتي تظهر مشاعر الفرح والسعادة التي تغمرهما في هذه الليلة، وهو ما يمنح الصور جمالا بجميع الزوايا.

من صور العروس بكاميرا المصورة سارة الشايع

مع ازمة كورونا اصبحت معظم حفلات الزفاف بديكورات اقل ومساحات محدودة .. فهل يؤثر ذلك على امكانية حصول العروس على صور جميلة؟

المساحة الكبيرة ستمنحنا زوايا أكثر للتصوير فقط، ولكنها بالتأكيد لن تتحكم في جمالية الصور، فالمصور المتمكن لن يتأثر بهذه العوامل لأن التركيز الأول والأخير سيكون على العروس والعريس، ولله الحمد والمنّه لم تؤثر المساحة أو الديكورات على أدائي لعملي، فأنا متمكنة من التقاط الصور من عدة زوايا لأنني اجيد ثبات الكاميرا وتحديد مسار التصوير لالتقاط صور رائعة للعروسين.

ماهي نصائحكِ التي توجهينها لكل مصورة مبتدئة وترغب في الاحتراف؟

أؤمن بأن الخبرة والممارسة اهم من التعليم نفسه، وانصح كل المبتدئين بعدم التردد في التصوير لرغبتهم في شراء أغلى المعدات، لأن التصوير يعتمد على عين المصور لا بعدسته، وانصحهم بممارسة التصوير بشكل مستمر وفي عدة مناظر سواءً مناظر الطبيعة الخضراء أو طبيعة الصحاري الجميلة التي في بلادنا الغالية والعزيزة أو تصوير الأطفال والأقارب في المناسبات العائلية، فإن ذلك يزيد من ثقافة التصوير عند المبتدئين ويترك بصمة جيدة في التعود على التصوير والتقاط الصور.

تصوير عروس بكاميرا المصورة السعودية سارة الشايع

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

أطمح لتأسيس فريق كبير للتصوير واستديو احترافي، وأن يصبح اسمي بمشيئة الله عز وجل اسم لامع وساطع من بين الكثير من المحترفين والمحترفات العزيزين.

كلمة أخيرة..

اشكر أسرة مجلة "هي" والقائمين عليها لاختياري في هذا اللقاء الجميل والرائع الذي أسعدني كثيرا، وأقدم لها كامل احترامي وامتناني، وأصفها بأنها "أكثر من رائعة".

حساب المصورة سارة الشايع على الانستجرام

https://www.instagram.com/sn.alshaya/