أفكار لتنظيم حفل زفاف صديق للبيئة

تفاصيل كثيرة تشغل بال العروس بشأن يوم الزفاف لناحية إنجاح الحفل وتنظيمه وصولا الى إطلالة العروس وتفاصيلها، ولكن بعض العرائس قد يشغل بالهن أمراً آخر يتعلق بالبيئة فيرغبن بتنظيم حفل زفاف صديق للبيئة لا ينتهي بترك بقايا الطعام وأدوات الديكور الجاهزة للرمي والزهور التي لن تصلح للاستخدام مرة ثانية ناهيك عن ادوات الطعام البلاستيكية أو العبوات البلاستيكية التي سيتم التخلص منها في النفايات الى تفاصيل اخرى تساعد في احياء حفل لطيف مع البيئة.

"هي" تقدم لك ابرز النصائح التي تساعدك في تنظيم حفل زفاف صديق للبيئة:

لا تتخلصي من الورود بعد الحفل بل سلميها الى شركة صديقة للبيئة

- اختاري اولا مكان الحفل في الهواء الطلق خصوصا في النهار، فيمكنك تنظيمه في حديقة المنزل او داخل مزرعة او في حدائق مخصصة وهذا يحد من استهلاك الطاقة. 

- للراغبات بتنظيم حفل زفاف صديق للبيئة عليهن التخلي عن بطاقات الدعوة للزفاف المعتادة، والتي تكون عبارة عن أوراق واشكال يتم ارسالها الى المدعوين، بل يمكن استبدال ذلك من خلال ارسال الدعوات إلكترونيا وفيها يتم تحديد الموعد والمكان ووضع ارقام هواتف لتأكيد الحضور أو إلغائه. فهذه البطاقة صديقة للبيئة كون لن يتم رميها في سلة المهملات.

- وبالنسبة الى فستان الزفاف لست مُجبرة عزيزتي على إعداد فستان جديد يتم في صنعه استخدام عناصر ضارة بالبيئة بل يمكنك اما اختيار مصمم يستخدم مواد عضوية مستدامة في صناعة فستانك، أو الحصول على أحد فساتين الزفاف المستعملة من المتاجر المحلية او عبر الانترنت، والتي لا تزال تتمتع بحالة جيدة ويكون لها سحرها الخاص، او حتى استخدام فستان مميز يعود لسنوات عدة استخدمته احدى قريباتك في العائلة، وهذا يجعل إطلالتك كلاسيكية.

 نظمي حفل زفاف نهاري واختاريه في الهواء الطلق

- اختاري هدايا وتوزيعات للمدعوين تكون صديقة للبيئة كأن توزعي لهم مربى محلي الصنع أو القهوة المطحونة أو العسل أو الصابون المصنوع يدويا، عن طريق وضعها داخل علب قابلة لإعادة الاستخدام.

- استخدام الزهور الموسمية فكرة مميزة للصداقة مع البيئة مثل استخدام الزنبق والنرجس مثلا في فصل الربيع او الفاوانيا وعباد الشمس في الصيف أو الزنبق في الخريف او الياسمين في الشتاء. كذلك ننصحك بعدم التخلص من الازهار بعد الزفاف، بل نسقي مع شركات صديقة للبيئة لاستلامها وإعادة استخدامها لاحقا.

- ابتعدي عن استخدام ادوات الطعام البلاستيكية سواء الاكواب او اي ادوات اخرى حتى لا يتم رميها بعد الحفل، بل استبدلي ذلك بالملاعق والادوات المعدنية والزجاجية.

الجأي الى فستان زفاف معتق أو لفستان ارتدته احدى القريبات منذ سنوات

هذه كانت أبرز الأفكار لتنظيم حفل زفاف صديق للبيئة، فهل أعجبتك عزيزتي؟