نصائح لاختيار دبلة الماس مناسبة للعروس

دبلة الماس تبقى الخيار التقليدي للكثير من الأزواج الذين يفضلون اختيارها. فحجر الماس صالح لكل زمان ومكان، وموضته دائمة، ويبقى إلى الأبد، أي أنه لا يبوخ لونه أو يتغيّر حجمه.

 كانت الخيارات الوحيدة المتاحة أمام العروس سابقا هي الاختيار بين الذهب الأبيض أو الذهب الأصفر، أما اليوم فهناك مجموعة واسعة من الخيارات التي تتراوح بين الذهب الأبيض والبلاتين وصولا إلى الذهب الوردي، بالإضافة الى التيتانيوم مع الذهب. وبالتالي أصبح من الصعب الاختيار بين كلّ هذه الاحتمالات المتعدّدة.

"هي" تقدّم لك أيّتها العروس عددا من النقاط لتسهيل اختيار دبلة الماس، على أن تكون مناسبة للعروس، وهنا مجموعة نصائح عن كيفية اختيارها.

دبلة الماس: أشكالها واختلافها

دبلة الماس تختلف في اشكالها. فهناك أحجار متنوّعة منها، بينها الحجر المستطيل، والحجر الكمثري ، والحجر الزمردي، وحجر مركيز، والحجر البيضاوي،  والحجر الدائري، والحجر الذي يأتي على شكل قلب، أخيراً هناك البرلنت، وهو الأشهر.

كما هناك دبلة الماس ذات الفصّ الواحد. وهناك المتعدّدة الفصوص، بحسب ذوق العروس والميزانية فكلما زاد حجم الفصّ الماسي، زادت قيمته المالية، والعكس صحيح.

 ويمكن اختيار الدبلة أو المحبس الواحد أو الخاتم المزدوج مع الدبلة. ولمشهد متناغم ومتناسق، يمكن ارتداؤها كلّها معاً، أو يمكن ارتداء واحد منها فقط.

نصائح لاختيار دبلة الماس مناسبة

عند اختيار دبلة الماس يجب على العروس أن تحرص على عدم الانبهار بطريقة عرضها، بل أن تدقّق بالخاتم لمعرفة قيمته الحقيقية . والتأكد من نعومة ملمسه وخلوه من أي مشكلة . كما يجب أيضاً الانتباه إلى مراعاة الحجم عند الشراء، مراعاة أن يكون مناسباً لحجم الإصبع وشكل اليد. ومن الضروري الحرص على التناسق والتناغم بين طول الأصبع وعرضه عند اختيار الدبلة أو أي خاتم. الانتباه إلى ألا يصل الخاتم إلى حدود المفصل عند طيّ الأصبع. وصاحبات الأصابع القصيرة والعريضة لا يُمكنهنّ وضع خاتمٍ كبيرٍ وضخمٍ إطلاقاً بل اختياره ناعما .

هذه هي مجموعة  من النصائح عن اختيار دبلة الماس، فاستفيدي منها وانتقي الخاتم الأنسب سواء للخطوبة أو للزواج.

دبلة الخطوبة... من القلب إلى القلب

خاتم العروس .. كيف تختارينه؟

الماس الوردي .. فخامة نادرة