للعروسين، اكتشفوا افضل مأكولات الطاقة والدفء

ليس شرطاً أن تجلسي عزيزتي العروس مع شريكك مع أمام المدفأة لتنعما بالدفء في الشتاء، بل إن بعض المأكولات يمكنها أن تمنحكما الدفء والطاقة في فصل البرد بعيداً عن تناول المشروبات غير الصحية مثل تلك التي تحتوي على الكافيين والسكريات.

"هي" تعرفك عزيزتي العروس على أهم المأكولات التي تقاوم البرد لتركزي في تحضيرها لزوجك خصوصا إذا كنت تقضين هذا الشتاء لأول مرة تحت سقف المنزل الزوجي كونك عروسا جديدة:

الشوربة: لا يمكنك أن تنكري المذاق الشهي لطبق الشوربة وهي من أهم لأطباق الشتوية التي تجعلنا نشعر بالكثير من الدفء، وفي الوقت نفسه تُعتبر صحية لاحتوائها على عناصر غذائية مهمة مثل الفيتامينات. فلا تترددي في تحضيرها بأي طريقة سواء شوربة العدس، أو الدجاج، أو البروكلي، أو الخضروات.

الحبوب الكاملة: مثل الشوفان والشعير والأرز البني تُعتبر من الأطعمة الصحية جداً والتي تمنح الدفء في الشتاء لاحتوائها على  الكربوهيدرات المركبة التي تتطلب مزيد من الطاقة ليتم تكسيرها من قبل الجسم، فتساعد الاخيرة على تدفئة الجسم. كما أن هذه الحبوب قادرة على تنظيم عمل الغدة الدرقية التي تقوم بدورها بتنظيم درجة حرارة الجسم.

الفاصوليا البيضاء: فاجئي عريسك بتحضير طبق الفاصوليا البيضاء كونه من أهم الاطباق التي تستطيع أن تمنح الجسم كله دفئا لمدة طويلة في الأيام الباردة خصوصا إذا تم إضافة الخضار والشطة والكمون لها. لا تقتصر فوائد الفاصولياء على التدفئة بل قادرة على مقاومة أمراض الشتاء بفضل غناها بمضادات الأكسدة.

القرنبيط: طبق لذيذ وصحي. من فوائده أنه يقوي جهاز المناعة لغناه بفيتامين C ويوفر الطاقة والدفء للجسم بفضل غناه بالألياف.

المكسرات: لا تترددي في التركيز في الوجبات الخفيفة في الشتاء على المكسرات مثل الجوز واللوز والفستق كونها تعطي الجسم الطاقة فيصبح أكثر دفئا.

السمسم والحلبة: هذه الحبوب غنية جداً بمضادات الأكسدة وتمد الجسم بالأحماض الدهنية الاساسية وقادرة على توليد الحرارة والدفء في الشتاء، فلا تترددي في تناولها مع الشريك.

التوابل الحارة: ننصحك بالإكثار من التوابل الحارة في الطعام ليس من أجل الحصول على المذاق الرائع فقط بل كونها قادرة على إعطاء الجسم الحرارة والتدفئة اللازمة له.

البصل: أكثري من تناول البصل في هذا الفصل وتناسي رائحته الكريهة، فهو قادر على توليد الطاقة في الجسم مما يمنح الشعور بالدفء، وفي الوقت نفسه فإنه يقي من نزلات البرد في الشتاء.