نصائح للعروس للتخلص من إجهاد التخطيط للزفاف

غالبا ما تشعر العروس المستقبلية بالكثير من الإرهاق والإجهاد البدني والنفسي خلال الأشهر التي تسبق حفل زفافها، بسبب المهمات والاستعدادات المتعلقة بحفل الزفاف والتي تبدو وكأنها لا نهاية لها، ووسط إجهاد التخطيط لحفل الزفاف ومحاولة الانتهاء من استعدادات حفل الزفاف في الوقت المحدد، غالبا ما تجد العروس نفسها بحاجة إلى التخلص من إجهاد التخطيط للزفاف وحتى تتمكن من تحقيق ذلك عليها أن تتبع بعض الاستراتيجيات الذكية لمساعدتها على التخلص من إجهاد التخطيط للزفاف وقضاء وقت رائع خلال الأشهر التي تسبق حفل الزفاف.

للعروس المستقبلية... إليك مجموعة من النصائح الرائعة للتخلص من إجهاد التخطيط لحفل الزفاف:

الاستماع للموسيقى

قومي بتحميل مجموعة من الأغنيات المفضلة لديك على جهاز أيبود للاستماع إليها عندما تشعرين بالإجهاد أو التوتر الزائد حتى تجعلك تشعرين بشعور أفضل، ويفضل أن تكون عدد منها من الأغنيات ذات الإيقاع المرح أو أغنيات حفلات الزفاف والتي ستساعدك على التخلص من الحالة المزاجية السيئة وتذكرك بأن كل يوم يمر يجعلك أقرب ليوم حفل زفافك.

ممارسة رياضة اليوجا

احرصي على ممارسة رياضة اليوجا ولو لبضعة دقائق فقط كل يوم وينصح الخبراء العروس المستقبلية أن تقوم بتجربة بعض تمارين اليوجا البسيطة مع عدد من تمارين التأمل البسيطة مثل جلوس القرفصاء والتنفس بعمق لعدة دقائق أو تجربة الاستلقاء على الظهر وإغلاق العينين مع محاولة التفكير في أفكار سعيدة مثل حفل الزفاف المرتقب مع تجنب التفكير في الأشياء المزعجة أو الأشياء التي تقلقك بشكل خاص.

رياضة المشي تخلصك من التوتر

احرصي على ممارسة رياضة المشي في الهواء الطلق من حين لآخر لأن ذلك يساعد على تصفية الذهن والتخلص من مشاعر القلق والتوتر.

تنزهي مع صديقاتك

احرصي على الذهاب من حين لآخر في نزهة أو موعد غداء بصحبة صديقاتك المقربات وضعي في الاعتبار بأن فترات الراحة التي تحصلين عليها من حين لآخر غالبا ما تقلل من شعورك بالإجهاد والإرهاق وتزيد من قدرتك على أداء المهمات المختلفة بسرعة وفاعلية أكبر.

جلسات المساج تساعد العروس على الاسترخاء

جربي الحصول على جلسات مساج في أحد المنتجعات الصحية والتي غالبا ما تساعد العروس على الاسترخاء والتخلص من مشاعر التوتر والإجهاد، ويفضل أن تذهب العروس بصحبة صديقة لها أو أكثر إلى جلسات المساج لتكون أيضا بمثابة موعد رائع خلال الأسبوع للقاء الصديقات.

حمام دافئ بالزيوت الطبيعية

جربي الحصول على حمام دافئ بالزيوت الطبيعية والعطرية لمساعدتك على التخلص من الشعور بالإرهاق في أسبوع حافل بالعمل والتخطيط لحفل الزفاف.

احرصي من حين لآخر على قضاء أمسية هادئة في منزلك تقومين فيها بالاسترخاء وقراءة كتابك المفضل وربما أيضا الاستمتاع بتناول مشروب ساخن قبل الذهاب إلى النوم.

الحفاظ على الصحة

اعتني جيدا بصحتك خلال الأشهر التي تسبق حفل زفافك على أن يتضمن ذلك تناول الأطعمة الصحية التي تزيد من شعورك بالنشاط والحيوية، واحرصي أيضا على الحصول على قدر كافي من ساعات النوم المتصلة كل يوم.

تحدثي مع صديقاتك

تحدثي مع صديقاتك المقربات عن خبراتهن وتجاربهن مع التخطيط لحفلات زفافهن واسألي عن قصصهن الطريفة مع حفلات الزفاف، لأن ذلك سيساعدك على معرفة ما يمكنك توقعه خلال عملية التخطيط لحفل زفافك مما يقلل من شعورك بالتوتر، كما سيساعدك أيضا على رؤية الجانب المرح والطريف من عملية التخطيط لحفلات الزفاف والتي غالبا ما تنظر إليها الكثير من العرائس المستقبليات على أنها واحدة من أصعب المهام المتعلقة بحفلات الزفاف.

اطلبي المساعدة

احرصي على طلب المساعدة والاستعانة بالمقربين لديك إذا ما شعرت بالكثير من الإجهاد والإرهاق، وخاصة صديقاتك المقربات حيث يمكنك أن تقومي بإسناد عدد لا بأس به من المهمات الخاصة بحفل الزفاف إليهم مما يساعدك على التخلص من جزء كبير من أعباء المهمات المتعلقة بحفل زفافك ويوفر لك أيضا وقت لا بأس به للاسترخاء والحصول على الراحة.