عادات تسبب زيادة الوزن تقوم بها العروس في الصباح ماهي

عادات تسبب زيادة الوزن تقوم بها العروس في الصباح ماهي، سؤال يجيب عنه إختصاصي التغذية الدكتور باسم شوقي من جدة، كي تتجنبيها أيتها العروس، حفاظا على وزنك  قبل وبعد الزواج.

زيادة وزن العروس

وبحسب ما قاله الدكتور باسم،" رغم الأنظمة الغذائية التي قد تتبعها العروس قبل الزواج لإنقاص وزنها، استعداد ليوم عروسها وإطلالتها المتميزة، إلا أن هناك عادات تسبب زيادة الوزن تقوم بها العروس في الصباح دون أن تنتبه لها، لا تجعلها تصل إلى النتيجة التي ترغب في تحقيقها بشكل فعال".

عادات تسبب زيادة وزن العروس

حدد الدكتور باسم، عادات تسبب زيادة الوزن تقوم بها العروس في الصباح في النقاط التالية:

  • عدم الإستيقاظ مبكرا: من العادات السلبية التي قد تؤدي إلى زيادة وزن العروس بشكل تلقائي، كون الإستيقاظ في وقت متأخر والنوم لفترات طويلة أكثر من 10 ساعات، يساعد على تراكم الدهون بالجسم والإعتياد على الخمول والكسل في الصباح.
  • عدم تناول وجبة الإفطار: من العادات التي تسبب زيادة وزن العروس، كون وجبة الإفطار تمنح الجسم التوازن والقدرة على حرق الدهون على مدار اليوم، فضلا عن ذلك تساعد على تحفيز عملية الأيض وإمداد الجسم بالعناصر المفيدة ومضادات الأكسدة المساعدة على تخسيس الوزن وليس العكس.
  • عدم التعرض لأشعة الشمس الصباحية: مفهوم التعرض إلى الشمس خلال الفترات الصباحية يغيب عن معظم الأعراس ولا يدخل ضمن حسابتهن الصحية، إلا أننا ننصح كل عروس بالتعرض لأشعة الشمس نصف ساعة يوميا وقبل الساعة العاشرة صباحا، كونها تساعد على منح الطاقة للجسم وفيتامين D ، فضلا عن ذلك قد تلاحظ العروس تحسن وظيفة الجهاز الهضمي وقدرة الجسم على إنقاص الوزن بشكل صحي وسليم.
  • الإفراط في تناول الحلويات في الصباح: من الأمور الضارة بصحة الجسم، لذا يجب الإمتناع الحلويات سواء الدسمة أو قليلة السكريات والسعرات الحرارية في الصباح واستبدالها ببعض الفواكة مثل " الفراولة، الشمام، الكيوي، التفاح الأخضر"، كي تتجنبي أيتها العروس زيادة الوزن، علما أن مفهوم تناول الحلويات في صباح قد يحرقه الجسم على مدار اليوم مفهوم خاطئ، فانتبهي لذلك.
  • عدم تناول الماء في الصباح: أكدت جميع الدراسات المهتمة بصحة العروس أن تناول الطعام مباشرة في الصباح أو المشروبات الساخنة من العادات التي تسبب زيادة الوزن وليس العكس، لذا ننصح كل عروس بتناول 4أكواب من الماء بعد الإستيقاظ مباشرة، لطرد السموم والفضلات من الجسم وتهيئة الجهاز الهضمي لوجبة الإفطار الصحية لمنع زيادة الوزن والحفاظ على سلامة وظائف الجسم بصفة عامة.
  •  ارتداء ملابس ضيقة حول البطن في الصباح: أشارت بعض الدراسات أن الملابس الضيقة وخصوصا حول البطن، قد تعمل على انسداد مسام خلايا الجسم، ما يتسبب ذلك في تراكم الدهون بأماكن متفرقة وزيادة الوزن دون شعور العروس بذلك، والدليل عدم تناسق منطقة البطن عند الكثيرات ، فضلا عن ذلك الجلوس لفترات طويلة وضيق الملابس قد يسببا في زيادة الوزن بشكل ملحوظ.
  • الأطعمة الدسمة في الصباح: وهنا يحذر من تناول المعجنات والمخبوزات المصنوعة من الدقيق الأبيض، الإفراط في تناول الدهون المشبعة خلال وجبة الإفطار، تناول منتجات الألبان كاملة الدسم، الإفراط في تناول المربي وزبدة الفول السوداني وما شابة ذلك، حتى تتجنبي أيتها العروس زيادة الوزن التي قد يصعب التخلص منها بسبب عادات خاطئة تقومي بها في الصباح ولا تدري ما عواقبها على رشاقتك وإطلالتك قبل الزفاف.